الوطن

أنشطة ومواقف

} استقبل رئيس تيار «المردة» النائب سليمان فرنجية في بنشعي، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا في زيارة تعارف، بحضور النائب طوني فرنجية، الوزير السابق روني عريجي والدكتور جان بطرس. وقد بحث المجتمعون في الأوضاع والتطورات العامة في لبنان والمنطقة، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي وتداعيات جائحة كورونا على العالم أجمع.

} عرض وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي مع عضو كتلة «لبنان القوي» النائب سيمون أبي رميا للأوضاع العامة في البلاد ومنطقة جبيل. وزار فهمي متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة «لمعايدته وجميع اللبنانيين بعيد الفصح». وقال فهمي بعد اللقاء «تطرقنا في حديثنا إلى الموضوعين الاجتماعي والاقتصادي، على أمل أن نصل إلى حل قريب يصب في مصلحة الجميع».

} توجه النائب فيصل كرامي في تغريدة عبر «تويتر» إلى رئيس الحكومة حسان دياب قائلاً «‏يا حسان دياب سقطت كلّ الأقنعة. مؤامرة 92 على عمر كرامي تتكرّر ضدّك وضدّ فرصة إنقاذ لبنان. لتكن أولويتك نسف كلّ الخطوط الحمر التي تحمي حاكم مصرف لبنان ومنظومة الفساد. إنّ لعبة الدولار هي المقدّمة لانفجار اجتماعي وربما أمني، لا يردعهم عقل أو ضمير. اهجم والله معك، وحسبك به نصيراً».

} أكد البطريرك الماروني الكاردينال بشارة  الراعي، أن من غير المقبول أن يستمر السياسيون بممارساتهم غير المسؤولة، والبعيدة عن مصالح الشعب».

} استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقر العام، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، في زيارةٍ جرى في خلالها عرض للأوضاع العامة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى