الوطن

الأسعد: الانفجار آتٍ تحت ضغط الجوع والمرض

 

رأى الأمين العام لـ«التيار الأسعدي« المحامي معن الأسعد، أن «المجتمع الدولي وكثيراً من الدول الغربية رفعت الغطاء عن الطبقة السياسية الحاكمة منذ 30 سنة ولم يعد مفيداً الاستثمار فيها، لأنه ثبت لها أنها دمّرت لبنان ونهبت أمواله وصادرت مؤسساته وأفقرت شعبه«.

وقال في تصريح أمس: «إن الدول التي كانت تدعم لبنان أو تدعي أنها إلى جانبه، ليست جمعيات خيرية ولا تبحث فقط عن الحروب والصراعات، بل عن مصالحها ولم يعد لبنان يعني لها شيئاً بعد أن أخذته الطبقة السياسية إلى حافة الانهيار، ولا أحد يعلم عن السيناريو المعد للبنان الملتهب اليوم بفعل الانهيار الاقتصادي والإفلاس المالي والفساد وصراع الحلفاء والأخصام حول من هو الفاسد ومن سبق الآخر إلى الفساد«.

واعتبر أن «كرة نار الفساد المتدحرجة ستحرق الطبقة السياسية وتكشف فسادها وقد بدأت بملفات الفيول والكهرباء والدولار والصناديق وفي كثير من المؤسسات«.

وأشار إلى دخول القضاء مباشرة على خط المعركة السياسية الاتهامية بين القوى السياسية الحاكمة«. ودعا «الحكومة إلى الاستجابة لطلب المجتمع الغربي واللبنانيين بإصلاحات وخطط جدية والضرب بيد من حديد وإقرار مشاريع وقوانين وإصدار قرارات رفع الحصانة ومحاسبة الفاسدين والإثراء غير المشروع واسترجاع الأموال المنهوبة«، معتبراً أنّ «الانفجار الاجتماعي آت تحت ضغط الجوع والفقر والمرض«.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى