الوطن

فضل الله سلّم لجنة الإدارة 10 ملفات عن الفساد

 

أعلن عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أنه سلّم لجنة الإدارة والعدل النيابية عشرة ملفات خول الفساد، مؤكداً أنه ستتم متابعتها في عدة اتجاهات.

وقال فضل الله في تصريح أمس من مجلس النواب: «لبّيت دعوة وجهتها لجنة الإدارة والعدل مشكورة برئاسة رئيسها  النائب جورج عدوان في ضوء المؤتمر الصحافي الذي عقدته يوم الجمعة الماضي وتحدثت فيه عن ملفات فساد قدمتها للقضاء اللبناني، وهذه الدعوة هي في إطار العمل الرقابي الذي تقوم به اللجنة. وأنا لا أتحدث عن اللجنة، ورئيسها ينطق باسمها، إنما أحببت أن أشير إلى أنني قدمت اليوم ما لدي من ملفات بناء على طلب اللجنة وما فيها من مستندات على CD وهي عبارة عشرة ملفات مقدمة إلى القضاء«.

وأشار إلى أنه «حصل نقاش عميق داخل اللجنة في هذا الموضوع ويُفترض أن تواكب هي وتتابع، وهذا عمل نعتبره عملاً إيجابياً من قبل اللجنة، وهو في إطار الدور الذي ستقوم به، ولنقول للجميع إن هذه الملفات سنتابعها عبر اتجاهات عدة، منها في المجلس النيابي الذي أفترض انه وضع يده على هذه القضية، وأصبح لديه نسخة عن الملفات الموجودة منها في القضاء أي أمام محكمة الرأي العام وفي المجلس النيابي وفي القضاء«.

وأضاف: «أيضاً، هناك خطوات أخرى سنقوم بها في إطار متابعة هذه الملفات في عملنا في ملف مكافحة الفساد في حزب الله، سواء عن طريق المحامين أو عن طريق المتابعة الحثيثة مع القضاء، أو كما قلت من خلال المجلس النيابي«.

وختم: «كل ما أحببت قوله اليوم، إنني أشكر اللجنة مجدداً على هذا الدور الذي ستقوم به وعلى المداخلات القيمة التي قدمتها خلال مناقشة هذه الأمور التي تهم جميع المواطنين، وإن شاء الله وبالتعاون يمكن أن نصل إلى النتائج المرجوّة«.

من جهته، قال عدوان بعد اجتماع لجنة الإدارة والعدل أمس: «كان يُحكى عن ملفات تقدم إلى القضاء ولا تصل إلى خواتيهما وكثر من النواب عملوا على تقديم إخبارات ولليوم لا نعرف المسار الذي سلكته الأمور. كان مؤتمر صحافي للنائب الزميل حسن فضل الله وقال إنه قدم إخبارات مع وثائق. وطبعا هناك زملاء نواب نعمل كلجنة حتى نستجمع كل الإخبارات التي قدموها مع وثائقها«.

وأضاف: «اليوم، سلمنا الأستاذ فضل الله كل الإخبارات مع كل المستندات بكل تفاصيلها وأدقها وعرض المراجعات التي قام بها أمام القضاء في هذا الموضوع. ونحن نستمع من كل الزملاء النواب إلى كل إخباراتهم التي قدموها أمام القضاء. وسنسلم وزيرة العدل كل هذه الاخبارات وسنخصص جلسة للاستماع إلى إجابات عن كل الإخبارات التي تتعلق بالفيول والصرف الصحي والاتصالات وغيرها، والرأي العام يتابع كل هذه الملفات، وواجباتنا أن نقول له أين أصبح كل ملف«.

وأشار إلى أنه  سيوجه كتاباً باسم اللجنة إلى وزيرة العدل ماري كلود نجم «وسنحدد جلسة ونطلب منها إذا أمكن أن تصطحب معها القضاة المعنيين بكل هذه الملفات«.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى