الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ استقبل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في مقرّ الرئاسة في مدينة رام الله، عدداً من الأطفال المصابين بالسرطان والشلل الدماغي من قطاع غزة. واطمأن على الوضع الصحي للأطفال والخدمات المقدّمة لهم، مشدّداً على توفير احتياجاتهم.

وأكد عباس أهمية توفير كل الدعم لأطفالنا والمؤسسات التي تقدّم الخدمات لهم، مع التأكيد على تقديم الإمكانيات المتاحة كافة للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة.

{ أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة ظهر أمس، عن آلية السفر وأسماء المسافرين عبر معبر رفح البري اليوم الخميس.

وقالت الداخلية في بيان مقتضب، «إن السفر سيكون للحافلات: الثامنة والتاسعة، والعاشرة حتى الرقم (51) من كشف (2020/1)».

{ دخل أمس، ثلاثة أسرى من محافظة جنين عامهم الـ 18 في معتقلات الاحتلال الصهيوني.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ»وفا»، أن الأسرى الثلاثة تمّ اعتقالهم في 15 كانون الثاني للعام 2003، وهم: كمال نجيب أبو وعر محكوم مدى الحياة، ومحمد أحمد ناجي أبو الربّ محكوم 30 عاماً، وكلاهما من بلدة قباطية جنوباً، وحمزة محمد أبو الهيجا من مخيم جنين ومحكوم 26 عاماً.

وأضاف، أن الأسرى يعانون وباستمرار من حرمان ذويهم من الزيارات المنتظمة في ظل معاناتهم وهم يتنقلون بين السجون، بعد انتهاج سلطات الاحتلال سياسة التنقلات بين السجون.

ونوّه إلى أن الأسير أبو وعر الذي يقبع في معتقل «جلبوع» يعاني من مرض السرطان في الأوتار الصوتية، وتكسر في صفائح الدم.

{ أحيت مديرية زراعة قلقيلية، أمس، فعالية يوم الشجرة، بزراعة نحو 500 شجرة حرجيّة في محميّة عزون الرعوية الحكومية بين بلدتي عزون وجيوس شرق قلقيلية.

وأكد محافظ قلقيلية رافع رواجبة، أهمية هذا اليوم بالنسبة لشعبنا، في ظل التوغل الاستيطاني، والاستيلاء على الأرض ونهبها، مضيفاً أن زراعة الأرض هي ردّ على الاحتلال، بأننا سنبقى ثابتين على أرضنا، حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره، أشار مدير عام مديرية زراعة قلقيلية أحمد عيد، إلى أن الاهتمام بالأرض وزراعتها لا يقتصر على المناسبات، بل في فعاليات منظمة يتمّ تنفيذها على مدار العام، ضمن مشروع تخضير فلسطين، الذي بدأت وزارة الزراعة العمل به منذ عشر سنوات.

 

الشام

{ عيادة سنّية متنقلة خدمة جديدة أضافتها مديرية تربية دير الزور للمدارس في المدينة والريف توفر العلاجات البسيطة للطلاب وتدابير وقائية بالتوازي مع نشر التوعية حول أهمية الحفاظ على صحة الفم والأسنان.

وأوضح مدير التربية خليل حاج عبيد أن العيادة منحة مقدمة من الشعب الياباني إلى الشعب السوري ووضعت بالخدمة الأسبوع الماضي وستشكل دعماً للواقع الصحي في مدارس المحافظة.

 

العراق

{ أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، أمس، بصدور أمر استقدام بحق أحد أعضاء مجلس النواب للدورة السابقة بشبهة «استغلال المنصب وعدم كشف الذمة المالية».

وقالت الدائرة في بيان، إن «محكمة تحقيق كركوك المختصة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمر استقدام بحق عضو في مجلس النواب للدورة السابقة؛ على خلفية شبهة استغلال المنصب وعدم الإفصاح عن الذمة المالية أمام هيئة النزاهة».

 

الأردن

{ دعا نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة الجهات المعنية الى ضرورة تسهيل نقل بضائع الترانزيت المستوردة من سورية والتي تمرّ من أراضي المملكة لصالح دول الخليج.

 

الكويت

{ تلقى وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، أمس، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال ايرلندا دومينيك راب.

وتمّ خلال الاتصال استعراض أوجه العلاقات الثنائية المتميّزة بين البلدين الصديقين وحرصهما على تطوير وتعزيز تلك العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

{ رأت الحركة التقدّمية الكويتية أن عجز الميزانية وتآكل الاحتياطي المالي العام للدولة يكشفان مدى سوء الإدارة المالية للدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى