الوطن

عون تابع إجراءات ضبط التهريب وعرض الأوضاع العامة مع صحناوي ومحفوظ

 

 تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس، مسار الإجراءات التي تقرر اتخاذها لضبط عمليات التهريب عبر الحدود البرية ولا سيما تهريب المواد المدعومة مثل المحروقات على أنواعها والطحين وغيرها. وفي هذا الإطار تلقى سلسلة تقارير حول التدابير التي نفذت لوضع حد للتهريب عبر المعابر البرية غير الشرعية والعمليات التي ضبطت خلال الساعات الماضية.

وشدّد الرئيس عون على أهمية التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية لتأمين نجاح الإجراءات المتخذة في مجلس الوزراء أول من أمس والمجلس الأعلى للدفاع يوم الأربعاء الماضي.

واستقبل عون النائب نقولا صحناوي وعرض معه التطورات السياسية الراهنة والمواضيع المطروحة. وتسلم من رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، تقارير أعدها المجلس. وتناول البحث متابعة الأداء الإعلامي المرئي والمسموع والالكتروني والمشاكل المتصلة بوسائل الإعلام التي يرعى المجلس الوطني عملها.

وأشار محفوظ إلى أنمسألة مواقع التواصل كانت محور بحث ولا سيما لجهة إخضاعها للقضاء في مخالفات القدح والذم والخبر الكاذب وتطبيق القوانين المرعية الاجراء على أساس أن هذه المواقع تستند إلى الحرية الإعلامية».

وأبرق عون إلى رئيس الجمهورية التونسية قيس بن المنصف بن محمد سعيد، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، معزياً بوفاة الأمين العام السابق للجامعة الشاذلي القليبي، منوهاً بالدور الذي لعبه خلال توليه مسؤولياته في جامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى