الوطن

نشاطات

ـ عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، الأوضاع العامّة وآخر المستجدّات. أبرق الرئيس برّي إلى نظيره الأردُنيّ أحمد الصفدي، مهنّئاً لمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس النيابيّ في الأردُن.
ـ استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا، كلاًّ من النائبين أسعد درغام وحيدر ناصر واجتمع مع المدير العام للأمن العام بالوكالة اللواء إلياس البيسري.
ـ التقى المنسّق الخاصّ للأمم المتحدة لعمليّة السلام في «الشرق الأوسط» تور وينسلاند، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا، بحضور رئيس لجنة الحوار اللبنانيّ – الفلسطينيّ باسل الحسن. وشدّد رئيس الحكومة خلال الاجتماع على «أهميّة الحلّ السلميّ للنزاع الحاصل في غزة حاليّاً وأن يُصدر موقف عن مجلس الأمن الدوليّ ووقف إطلاق النار وحلّ القضيّة الفلسطينيّة». كما التقى وينسلاند قائد الجيش العماد ميشال عون في مكبه باليرزة.
ـ بحث السفير الفرنسيّ في لبنان هيرفي مارغو مع رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في عين التينة، الأوضاع العامّة وآخر المستجدّات. كما التقى السفير الفرنسي يرافقه الملحق العسكري العقيد غريغوري ميدينا قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه باليرزة وتناول البحث الأوضاع على الحدود الجنوبيّة.
ـ زار السفير البابويّ في لبنان المونسنيور Paolao Borgia قائد الجيش العماد جوزاف عون واطّلع منه على الوضع العام في لبنان.
ـ استقبل المدير العام السابق للأمن العام اللواء عبّاس إبراهيم سفير نيجيريا غوني مودو زانا بورا وجرى عرضٌ للمستجدّات على الساحة الإقليميّة والدوليّة والتحديّات الراهنة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى