الوطن

برّي عرض الأوضاع مع رئيس الحكومة وسفراء السعودية والكويت وقطر

عرض رئيس مجلس النواب نبيه برّي مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، الأوضاع العامّة وآخر المستجدات.

واستقبل برّي السفير السعودي في لبنان وليد بخاري، وكان عرض للأوضاع العامّة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

 كما  التقى برّي سفير الكويت عبد العال القناعي الذي أعلن على الأثر أنه نقل إلى برّي «رسالة محبّة من القيادة والشعب الكويتي وتمنياتهم بأفضل الأماني والأمن والاستقرار والطمأنينة. وقد حمّلني دولته رسالة محبّة وشكر وتقدير للقيادة الكويتية والشعب الكويتي، متمنياً أن تستمر العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين على وتيرتها من المحبّة والحرص المتبادل لما فيه صالح البلدين والشعبين الشقيقين».

 ورداً على سؤال عما إذا كانت الزيارة إلى عين التينة حيث انطلقت المبادرة الكويتية تعني بأن المبادرة الكويتية قد نجحت، قال «وجودي  في هذا الصرح أكبر دليل على أن المبادرة قد نجحت، وبالفعل لقد حمّلني دولة الرئيس رسالة شكر إلى سمو الأمير وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وإلى معالي وزير الخارجية وشكره على المبادرة التي انطلقت من روح الأُخوّة والحرص على ألا تكون هناك شائبة في العلاقات ما بين الأشقاء العرب، وبالذات بين دول الخليج ولبنان الشقيق. وقد أكد دولته الحرص على أن المبادرة الكويتية أدّت ما أدت إليه من تجاوب وعمل دؤوب من أجل عودة المياه إلى ما كانت عليه، فهذه المبادرة ستكون منطلقاً لتعزيز العلاقات أكثر بين الأشقاء».

واستقبل رئيس المجلس سفير قطر في لبنان إبراهيم بن عبد العزيز محمد صالح السهلاوي، في زيارة بروتوكولية لمناسبة تسلّمه مهامه الجديدة كسفير لبلاده في لبنان.

 وتسلّم برّي من رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران، يرافقه المدعي العام فوزي خميس ورئيسة الغرفة في ديوان المحاسبة القاضية نيللي أبي يونس وقاضيا الديوان رانية اللقيس ونجوى خوري، تقريراً خاصاً عن قطاع الاتصالات في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى