اقتصادالوطن

21 إصابة جديدة بـ «كورونا» والعدد الإجماليّ 1161

 

يتأرجح عدد الإصابات اليوميّة بكورونا بين معدّلات متفاوتة وسجّلت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 21 حالة من أصل 1675 فحصاً، 16 منها للمقيمين و5 للوافدين، الأمر الذي يرفع العدد التراكمي إلى 1161 إصابة.

وشدّد وزير الصحة حمد حسن بعد لقائه الشيخ صالح الغريب على «ضرورة تضافر الجهود في مواجهةفيروس كورونا،لأن مقاومة هذا الوباء تجنّب بلادنا ومجتمعنا سيناريوات سيّئة». ولفت الى «ان المرجعيات الروحية شريكة في مواجهة الوباء من خلال تعليماتها للمؤمنين بوجوب حفظ المسافة الآمنة والتباعد الاجتماعي».

تزامناً أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان أنه «لم تسجل أمس أي إصابة على مستوى القضاء بـ  covid- 19، ولم تسجل أي حالة مشتبهة حتى ساعة إعداد التقرير، وما زالت 6 حالات مشتبه بها قيد الدرس والمتابعة بعد صدور 3 نتائج سلبية لحالات سجلت أمس، وعليه فإن عدد المصابين في القضاء ما زال 43 مصاباً توزّعوا على الشكل التالي:

34 حالة وافدة من إفريقيا.

3 حالات وافدة من أوروبا.

6 حالات محلية.

وقد تماثل تسعة منهم الى الشفاء بشكل تام».

وأعلنت غرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار، في تقريرها اليومي حول  COVID-19، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عكار، ليرتفع عدد المصابين المسجلين في المحافظة منذ 17 آذار الماضي إلى 68 بعد استقرار دام لثلاثة أيام متتالية على الرقم 67.

وفي الجدول البيانيّ المرفق بالتقرير بلغ عدد الحالات الإيجابية 35، وحالات الشفاء الجديدة 8 ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 33، فيما تقلّص عدد حالات الحجر المنزلي الى 331. ويذكر أن نسبة الذكور من مجمل عدد المصابين بلغت 43 في المئة، والإناث 57 في المئة.

وخيمت أجواء الارتياح والفرح في بلدة مزبود إثر صدور نتائج فحوص الـ PCR التي أجريت لـ 214 شخصاً من أبناء البلدة السبت الماضي وأتت جميعها سلبية، بعد أن ارتفع عداد كورونا في البلدة الى 17 إصابة توزّعت على عدد من أحيائها.

وأجرى فريق طبي متخصص من وزارة الصحة فحوص PCR للقضاة والموظفين في وزارة العدل في زحلة ولعناصر قوى الأمن الداخلي المولجة حماية مبنى الوزارة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة. كذلك أجريت فحوص مماثلة للقضاة المداومين في قصر العدل.

وأعلن رئيس بلدية المرج في البقاع الغربي منور الجراح في تصريح، انه «بعد اتصالات مع وزارة الصحة العامة والدوائر المعنية، تم تأكيد شفاء المصاب عبد المعين محمد حرب الذي خضع لأكثر من فحص وأتت كل النتائج سلبية، وبذلك تكون بلدة المرج صفر إصابات».

في غضون ذلك اوصت بلدية الصويرة في البقاع الغربي من عموم أهالي البلدة والقاطنين فيها باعتماد الوعي واتباع الارشادات التي توصي بها وزارتا الداخلية والبلديات والصحة العامة لجهة الالتزام بأوقات العمل في المؤسسات والمحال التجارية وغيرها، واعتماد ارتداء القفازات والكمامات للعاملين فيها، والحرص على عدم وجود تجمعات في أي مكان، وخصوصاً على مداخل البلدة.

وأهابت البلدية بـ «جميع الأهالي، عدم استقبال أي نازح جديد أو استقدام أي مستأجر، سواء كان لبنانياً أو من أصحاب الجنسيّات الأخرى»، مذكرة «كل من أجري له فحص  PCR، الالتزام بالحجر المنزلي لأربعة عشر يوماً اعتباراً من تاريخ الفحص»، طالبة «التقيّد بمضمون البنود المذكورة وإلا ستضطر لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي مخالف».

شرح محافظ البقاع كمال أبو جودة أن ثلاث عشرة إصابة جديدة سجّلت أول أمس، في مجدل عنجر تعود الى سوريين يقطنون مبنى واحداً وتمّ عزله وأجري فحص الـ PCR لجميع سكانه بالتعاون مع البلدية.

وأكد أنه تواصل مع مفوضيّة شؤون اللاجئين في الأمم المتحدة للعمل على منع الفيروس من الوصول الى المخيّمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى