أولى

العراق: مخاوف من ازدياد أعداد المصابين بكورونا

 

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس، تسجيل طفرة كبيرة بأعداد المصابين بفيروس كورونا منذ ظهوره في البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان صحافي أن «مختبراتها فحصت 5104 نماذج في المختبرات المختصة كافة، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 211485».

وأضافت أن «مختبراتها سجلت أيضاً 322 إصابة في العراق منها 67 إصابة تمّ اكتشافها من خلال التحري النشط»، وهذا هو الرقم الأعلى الذي يسجله العراق، حيث كان أعلى رقم 308 إصابات».

وأشارت إلى «تسجيل أربع وفيات 67 حالة شفاء».

وتابعت، أن «مجموع الإصابات بلغ 5457، والشفاء 2971، والوفيات 179 حالة وفاة».

وكانت بعثة الأمم المتحدة في العراق اعتبرت الأربعاء، أن المسؤولية النهائية عن الوقاية من فيروس كورونا في العراق، تقع على عاتق الأفراد ومدى التزامهم بالإرشادات الصحية.

وذكر بيان للبعثة: «نشيد بقيادة الحكومة العراقية واستجابتها الحاسمة لتفشي كورونا في وقت تواجه فيه أيضاً أزمات منفصلة، بما في ذلك الاضطرابات الاجتماعيّة والانكماش الاقتصادي غير المسبوق، ونثني على التصميم الذي أبدته السلطات المحليّة والإقليميّة والوطنيّة لاحتواء الفيروس، فضلاً عن نجاح التدابير المبكرة والمستمرة التي تمّ اعتمادها بدعم قوي من المجتمعات».

وأضاف: «بالإشارة إلى بيانها الأخير أمام مجلس الأمن الدولي، شددت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس – بلاسخارت، على أنه لا يمكن لأي قدر من استجابة الحكومة أن ينجح بدون المشاركة الفاعلة من قبل السكان كافة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى