أولى

16 مجزرة للاحتلال في يوم واحد والمقاومة تكبّده المزيد من الخسائر

في اليوم الـ 124 من العدوان على قطاع غزة، ارتكبت قوات الاحتلال 16 مجزرة راح ضحيتها 123 شهيداً خلال يوم واحد.
فيما كبّدت المقاومة جيش الاحتلال مزيداً من الخسائر في الأرواح والآليات، إذ وقعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال “الإسرائيلي” في الأحياء الغربية لمدينتي غزة وخان يونس.
وقالت كتائب القسام ـ الجناح العسكري لحركة حماس إنها تمكنت مع سرايا القدس من استهداف قوة “إسرائيلية” خاصة من 10 جنود تحصنت داخل منزل غربي مدينة خان يونس، بقذيفتين مضادتين للأفراد، ثم اشتبك المقاومون معها وأوقعوا عناصرها بين قتيل وجريح.
كما استهدفت دبابة للاحتلال من نوع ميركافا 4 بقذيفة تاندوم غرب حي الصبرة في مدينة غزة.
وأعلنت القسام أنها تمكنت من قنص ضابط صهيوني بمنطقة الجامعات غربي مدينة غزة، وأيضاً قنص جندي للعدو قرب مفترق الصناعة بمدينة غزة.
وقالت سرايا القدس ـ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من جانبها، إنها قصفت بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى -الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” تجمعات لجنود “إسرائيليين” في محيط الجوازات غرب غزة.
وأعلنت سرايا القدس، بدورها، أنها قتلت 7 جنود للاحتلال كانوا يتحصنون في شقة قرب مدرسة غرب خان يونس بعد استهدافهم بقذيفة مضادة للتحصينات.
وفي سياق متصل، استشهد، أمس، القيادي في كتائب شهداء الأقصى معتصم العلي مع اثنين من رفاقه في مخيم نور شمس.
وذكرت مصادر فلسطينية أن الشهداء الثلاثة خاضوا معركة ضارية مع قوات الاحتلال بعد حصار المنزل الذي تحصنوا فيه، حيث قصف الاحتلال المنزل بالقذائف أكثر من مرة.
كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد مسعف وإصابة آخرين من طواقمه جراء إطلاق الاحتلال النار عليهم وسط مدينة غزة إثر توجه الطاقم من جنوب القطاع إلى غزة في مهمة إنسانية لإجلاء عدد من الجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى