أولى

مطار حلب الدولي يعود إلى الخدمة بعد أيام على تعرّضه لعدوان «إسرائيلي»

أعلنت وزارة النقل السورية، أمس، عودة مطار حلب الدولي إلى الخدمة، بعد إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان «الإسرائيلي» الأخير.

وفي بيان نشرته «السورية للطيران»، عبر موقعها الإلكتروني، قالت وزارة النقل إن مطار حلب الدولي في الخدمة، اعتباراً من يوم أمس الجمعة.

وأضاف البيان أن كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني، بالتعاون مع الشركات الوطنية، تمكنت من إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان «الإسرائيلي»، الذي استهدف المطار، ليلة الثلاثاء الماضي، وأنه تقرر استئناف حركة النقل الجوي عبر المطار، اعتباراً من الجمعة.

كذلك، دعت وزارة النقل السورية النواقل الجوية المشغّلة عبر المطار، إلى إعادة برﻣﺠﺔ رحلاتها القادمة والمغادرة، اعتباراً من هذا التاريخ، مؤكدة أن المطار سيعمل بكل طاقته، لخدمة المسافرين وشركات الطيران، على مدار الساعة.

وكانت وزارة الدفاع السورية أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن مطار حلب الدولي تعرض لعدوان «إسرائيلي»، تسبب بأضرار كبيرة في المهبط بعد استهدافه، ما أدى إلى خروج المطار من الخدمة.

ويأتي هذا العدوان بعد 6 أيام على «استهداف إسرائيلي لمحيط مطار حلب الدولي بعدة من الصواريخ، اقتصرت أضرارها على الماديات»، بحسب مصادر عسكرية سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى