اقتصاد

نقابة الأطباء دعت إلى الإضراب الأربعاء بعد الاعتداء على زملائهم في مستشفى رياق

عقدت نقابة أطباء لبنان في بيروت اجتماعاً طارئاً للنظر في الاعتداء الذي تعرض له أطباء من اللجنة الطبية وأفراد من الجسم الطبي في مستشفى رياق.

ورأت في بيان «أن الاعتداء يأتي بعد سلسلة اعتداءات طاولت عدداً من الأطباء الذين يقومون بواجباتهم خير قيام في مناطق لبنانية عدة. ولهذا السبب فإنه يرتدي مزيداً من الخطورة ويستوجب اتخاذ تدابير مشددة تحمي الأطباء ومعاونيهم».

واستنكرت  «الاعتداء المسلح المستغرب الذي تعرض له أطباء في اللجنة الطبية في المستشفى وأفراد آخرون من الجسم الطبي»، معتبرةً إياه «موجها ضد النقابة نفسها وضد كل المنتمين إليها». وقررت «اتخاذ صفة الادعاء الشخصي فوراً على جميع الفاعلين والمشتركين والمحرضين وضد كل من يظهره التحقيق»، داعيةً الاطباء المنتسبين إليها إلى التوقف عن العمل الأربعاء المقبل باستثناء الحالات الطارئة.

وشددت النقابة على «خطورة ما يتعرض له الأطباء من اعتداءات ما يهدد أيضاً سلامة المرضى». وأعلنت أنها ستعقد مؤتمراً صحافياً الثلاثاء المقبل لشرح ما يجري ولبيان مدى خطورته.

وناشدت النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات «إيلاء الموضوع ما يستحقه من أهمية والإشراف شخصياً على التحقيقات الجارية»، متمنيةً «الشفاء العاجل للمتضررين من جرّاء هذا الاعتداء المستنكر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى