الوطن

ترأس اجتماعي لجنتين في السراي دياب: ما حصل السبت جرس إنذار للتوقف عن شحن النفوس

 

شدّد رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب على «أهمية حفظ السلم الأهلي، لأن أي اهتزاز بالاستقرار سيدفع ثمنه كل اللبنانيين، وليس فريقاً واحداً أو منطقة واحدة».

وأكد دياب، خلال لقاءاته أمس، أنّحماية السلم الأهلي هو مسؤولية وطنية لجميع القوى السياسية، وليس فقط الحكومة، ولذلك فإن لا أحد يستطيع التنصل من هذه المسؤولية، في أي موقع كان »، موضحاً أنما حصل يوم السبت الماضي هو جرس إنذار للتوقف عن شحن النفوس، لأنّ الاستمرار بهذا السقف من الأداء والمواقف السياسية سيؤدّي إلى انهيار السقف على اللبنانيين جميعاً ».

وأشار إلى أنالظروف التي يمرّ بها لبنان، تفترض من الجميع أعلى درجات الانتماء الوطني، والمسؤولية الوطنية، لأن افتعال الفتن هو بمثابة خيانة وطنية يفترض بالحريصين على البلد والناس مواجهتها وإسقاط جميع مشاريع الفتنة».

وقالإن المطلوب اليوم هو التكافل الوطني من أجل تجاوز الأزمات الاجتماعية والمعيشية، والتخفيف عن اللبنانيين من هذه الأعباء، ولا يجوز بأي شكل من الأشكال الاستثمار بهموم الناس من أجل مكاسب سياسية ».

وتناول ذكرى شهداء القضاء، فأكد أنالقضاء هو الميزان الفاصل بين كفة العدالة والإصلاح، وبين كفة الفوضى والفساد، وأن رهان اللبنانيين دائم على قضاء يكون فاعلاً ومبادراً لإحقاق الحق ورفع الظلم».

على صعيد آخر، عقد دياب، اجتماعاً حضره وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي والأمين العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم ومستشار رئيس الحكومة خضر طالب للبحث في ملف اللبنانيين الموقوفين في الإمارات.

وسيتابع  حتّي قضية هؤلاء اللبنانيين بمساعدة إبراهيم.

وترأس رئيس دياب اجتماع اللجنة الوزارية لعودة اللبنانيين، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، وحتّي ووزراء الداخلية والبلديات محمد فهمي، الصحة حمد حسن، الأشغال العامة والنقل ميشال نجّار، الإعلام منال عبد الصمد، الشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي المشرفيه، اللواء إبراهيم، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر، مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية السفير غادي خوري، مستشارة رئيس الحكومة للشؤون الصحية بترا خوري، رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، مدير مطار بيروت الدولي فادي الحسن، مستشار رئيس الحكومة حسين قعفراني والعقيد هادي أبو شقرا.

وجرى البحث في التحضيرات للمرحلة الرابعة من عودة اللبنانيين من الخارج، والتي ستمتد من 11 إلى 19 حزيران. وسيعقد اجتماع آخر خلال الأيام المقبلة للبحث في إجراءات السلامة العامة التي ستواكب خطة إعادة فتح المطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى