الوطن

برّي عرض ونجم شؤوناً قضائية بويز: الوضع دقيق للغاية

عرض رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، مع وزيرة العدل ماري كلود نجم للأوضاع العامة وشؤونا قضائية.

كما عرض مع الوزير السابق فارس بويز المستجدات السياسية والأوضاع العامة. وقال بويز بعد اللقاءاستعرضنا مع دولة الرئيس نبيه برّي الأوضاع المقلقة التي تمرّ فيها البلاد، وأعتقد انّ تشابك الحالة الاقتصادية والسياسية والنفسية أمر مقلق للغاية، ولا بدّ للحكومة أن تقوم فوراً ببعض الجهد الكبير لحلّ ما يمكن حله من كلّ هذه الأزمات. من أجل أن يطمئن الناس بأنها (أي الحكومة) قد بدأت بشيء معيّن ومن أجل أن تطمئن الجهات الدولية بأنها مصمّمة على معالجة الأمور».

وأضافلا بدّ لهذه الحكومة أن تنكبّ على معالجة ملفات عدّة، كملف الكهرباء الذي يشكل نزيفاً كبيراً في البلاد، وأن تدخل لمعالجة ملفات أخرى كملفات الهدر وغيرها. وربما بعض الأمور تتجاوز قدرة هذه الحكومة لكن لا شك أن إنجاز بعضها يمكن أن يُرسل بعض الإشارات الإيجابية».

وأكد أنالوضع دقيق للغاية. والشحن والاحتقان الذي نشهده يُنذر عند أي حادثة تحصل بأن تتجاوز الجميع ».

على صعيد آخر، تلقى رئيس مجلس النواب برقية من بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني هنأه فيها باسم المجمع المقدس بعيد الفطر، شاكراً للرئيس بري تعزيته بوفاة ممثل الطائفة القبطية في مصر الأب رويس الأورشليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى