الوطن

فرونتسكا بحثت التطوّرات الأمنيّة مع كرامي وقائد الجيش

التقى رئيس تيّار «الكرامة» وعضو تكتُّل «التوافق الوطنيّ» النائب فيصل كرامي، المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان إيوانا فرونتسكا في دارة الرئيس عمر كرامي في بيروت، في حضور مساعدة فرونتسكا للشؤون السياسيّة لينا القدوة، حيث جرى عرضٌ لآخر التطوّرات السياسيّة والأمنيّة على الساحتين اللبنانيّة والإقليميّة والتطوّرات على الحدود الجنوبيّة اللبنانيّة – الفلسطينيّة.
وعرض المجتمعون «الملفّات الطارئة وفي مقدّمها العدوان «الإسرائيليّ» على غزّة المستمرّ منذ أكثر من 25 يوماً والذي سقط جرّاءه أكثر من 8500 شهيد حتى الآن، بالإضافة إلى تدمير مئات آلاف المباني والمستشفيات والمدارس والكنائس والمساجد والبُنى التحتيّة الفلسطينيّة» وفق بيان.
وحيّا كرامي موقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش «المُتقدّم» ، الذي قال إنّ «من حقّ الفلسطينيين أن يُدافعوا عن أنفسهم» ، مخاطباً العالم كلّه بأنّ «التاريخ سيُحاسب الجميع» ، معتبراً أنّ «كلام غوتيريش قد كسر القاعدة في هذا الزمن الذي أصبح فيه الصمت عن الحقّ هو القاعدة» .
كما بحثت فرونتسكا الأوضاع العامّة في البلاد والتطوّرات على الحدود الجنوبيّة مع قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه باليرزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى