الوطن

العبدالله يأمل بولادة حكومة إنقاذية تخرج لبنان من أزماته المزمنة والمستجدّة

 

 

أمل رئيس اتحاد الأدباء والمثقفين المغتربين اللبنانيين وعميد الجالية اللبنانية في الكونغو برازافيل طلعت العبدالله ان يكتمل مشهد تشكيل الحكومة على خير وتفاؤل، وبما يخدم مصلحة لبنان وشعبه وإخراجهما من الأزمات المتراكمة المزمنة والمستجدة.

وأكد في تصريح أمس أن لا وقت أمام الترف السياسي أو وضع العصي لعرقلة أيّ حلّ يساهم في الإنقاذ وينتشل البلاد والعباد قبل الغرق الذي يعني انهياراً كلياً واحتضاراً حتمياً لهذا الوطن.

وقال العبدالله: إنّ الحكومة أياً كان عددها وكيفما وزعت حقائبها بات وجودها ملحاً وضرورياً، ولكن ضمن شروط ومقاييس المصلحة الوطنية العليا، وألا تكون على شاكلة الحكومات السابقة التي تحوّلت إلى شركة محاصصة طائفية ومذهبية وزعائمية ومن الأزلام والمستشارين والتي عمّقت من أزمات لبنان ومشكلاته غير المسبوقة، حيث أدّت الى تراكم الديون والانهيار الاقتصادي والإفلاس المالي وتعميم الفساد والمحاصصة والنهب المنظم لخزينة الدولة وأموال المودعين.

وشدّد على اهمية الإسراع بتشكيل الحكومة، على أن تكون بمنأى عن الحسابات الشخصية والمصلحية والطائفية والمذهبية، وأن تكون فقط لخدمة الوطن والشعب المقيم والمغترب.

واعتبر العبدالله أنّ لبنان اليوم أمام فرصة أخيرة قد لا تتكرّر لجهة الدعم الدولي، وتحديداً الفرنسي، والذي لا نزيل عنه تهمة أنّ له مصالحه ونحن أيضاً لنا مصلحتنا في إنفاذ وطننا وشعبه اللذين باتا على حافة الهاوية والسقوط والاحتضار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى