اقتصاد

دياب: آن الأوان لإيجاد الحلول من خلال خطة متكاملة

إطلاق اللجنة الفنيّة لمعالجة النفايات الصلبة

أطلق رئيس الحكومة حسان دياب اللجنة الفنية لمعالجة النفايات الصلبة (قرار رقم 96/2020)، وذلك خلال ترؤسه، في السراي الحكومية، اجتماعاً خصص لمتابعة ملف النفايات، بحضور وزير البيئة والتنمية الإدارية دميانوس قطار، المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، مستشاري رئيس الحكومة أسعد عيد والياس عساف، مدير مكتب رئيس الحكومة القاضي خالد عكاري وممثلين عن عدد من الوزارات والمؤسسات المعنية.

وتتألف هذه اللجنة من ممثلين عن رئيس مجلس الوزراء، وعن وزارات الدولة لشؤون التنمية الإدارية، الداخلية والبلديات، الصحة العامة، الصناعة، والبيئة، وممثل عن مجلس الإنماء والإعمار.

وأشار دياب خلال الاجتماع إلى أن ملف النفايات هو من أصعب المشكلات التي تواجه الحكومة وهو يشكل أزمة وطنية، ونأمل إيجاد الحلول التي يمكن تطبيقها على المدى المتوسط والمدى الطويل، خصوصاً أن الوقت بدأ يداهمنا، باعتبار أن هذا الملف يؤثر على جميع اللبنانيين وعلى الكثير من القطاعات. آن الأوان لإيجاد الحلول التي تطمئن الناس من خلال خطة متكاملة، وهناك ضرورة لتأمين الإيرادات، إذ إن الحلول طويلة الأمد ستكون مكلفة مع الوضع المالي الصعب للدولة اللبنانية. كما علينا العمل بشكل سريع لمعالجة هذا الملف ورفع الاقتراحات إلى اللجنة الوزاريّة، ومن ثم إلى الحكومة، للبتّ بها بشكل نهائي وإعلانها بشفافية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى