اقتصاد

القادري التقى وفد اتحاد عمال فلسطين: الحرب والحصار لم ينالا من عزيمتنا

أشاد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب جمال القادري “بنضال الشعب الفلسطيني وصموده والتلاحم والتعاضد بين جميع أبنائه والذي أثبت أن إرادة الشعب لا تكسر”، مثمناً “مسيرته النضالية وتضحياته الكبيرة، خاصة عماله في الداخل والخارج”.

وشدّد القادري، خلال استقباله وفد اتحاد عمال فلسطين برئاسة  رئيس فرع سورية غسان سليمان الحسن على رفض الاتحاد العام لنقابات عمال سورية «التعاون أو التشارك مع أي نقابي عمالي أو أي شخص يقوم بالتطبيع مع العدو الإسرائيلي»، مؤكداً «أن القضية الفلسطينية هي القضية الأم والأولى، وسورية مستمرة بدعمها الكامل لهذه القضية حتى استرداد الشعب الفلسطيني لأرضه المحتلة، ويأتي ذلك من منطلق عقيدة الشعب السوري في مساندة الحق الفلسطيني ضد الاحتلال وممارساته وانتهاكاته لكل الأعراف والقوانين الدولية».

ولفت القادري إلى «أنّ الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تعرض لتحديات ومحاولات تفكيك، وهو ما تصدى له اتحاد عمال سورية، وسعى بكل ما يملك من إمكانيات للحفاظ على الحركة النقابية العربية»، مشدداً على  «أن الحفاظ على الوحدة النقابية العربية مسؤولية كل الشرفاء في كل الوطن العربي».

وأكد «أنّ الحرب الإرهابية الشرسة وانعكاسات الحصار الاقتصادي الجائر لم تنل من عزيمة الشعب السوري وصموده وأن المرحلة المقبلة تحمل انفراجات كبيرة على الصعد كافة».

من جانبه، أوضح الحسن أنّ هذه الزيارة تأتي «لتجديد العهد والوفاء وتأكيد الاستمرار في الوقوف إلى جانب الشقيقة سورية وهي تخوض نيابة عن الأمة معارك الشرف والكرامة والنصر»، مشيداً «بالدور السوري في دعم القضية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي في كل المحافل والساحات العربية والدولية»، ومثمناً، في الوقت ذاته، «تواصل العلاقات العمالية والنقابية القوية بين البلدين».

وتحدث الحسن عن التحديات التي تواجه عمال فلسطين «من مؤامرات لتهميشه»، مؤكداً «أنهم لن يستسلموا ومستمرون في مواصلة نضالهم وصمودهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى