الوطن

جنبلاط من بيت الوسط: لن نفقد الأمل…‏ الحريري: الحوار بلا نتائج لا ينفع ‏

 

شدّد الرئيس سعد الحريري على أنه «يجب على الحكومة تقرير ما يجب أن تفعله في ما يخص قانون قيصر فنحن معارضة ونحن لسنا ضدّ الحوار ولكن فيالأزمةالتي نواجهها لم يعد ينفع الحوار بلا نتائج، وليس أمرا جديدا محاولة تشويه صورةطرابلس​  والغطاء من عندنا مرفوع عن الجميع».

وسأل الحريري: «هل نحن من قمنا بإنشاء قانون قيصر؟ بل يجب على الدولة اللبنانية البحث في كيفية التعامل مع تداعياته لان القانون ليس لبنانياً ويطبق على أيّ دولة تتعامل معسورية، ويمكن غضّ النظر عن قانون قيصر ولكن ذلك يرتّب تداعيات على لبنان».

وكان الحريري استقبل في بيت الوسط، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط على رأس وفد نيابي وحزبي ضمّ رئيس «اللقاء الديمقراطي» النائب تيمور جنبلاط والنواب: نعمة طعمة، بلال عبدالله، هادي أبو الحسن، هنري حلو، أكرم شهيب، وائل أبو فاعور، مروان حمادة وفيصل الصايغ والوزير السابق غازي العريضي ظافر ناصر وحسام حرب، في حضور النائبين رلى الطبش وسامي فتفت والوزير السابق غطاس خوري. ويتناول اللقاء آخر المستجدات السياسية في البلاد وسبل التنسيق والتعاون بين الحزب و»تيار المستقبل».

وأكد جنبلاطبعد انتهاء اللقاء أنّ «هذه زيارة تضامن مع رمز الاعتدال السني اللبناني ، وللتأكيد على أهمية الحوار بالرغم من كل الظروف الصعبة التي نعاني منها حالياً»، مشيراً إلى أنّ «الطريق طويل مع الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري والمخلصين في لبنان من اجل تجاوز العقوبات، ولن نفقد الأمل بنهاية المطاف».

وكان جنبلاط استقبل في كليمنصو، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، في حضور الوزير السابق غازي العريضي، حيث جرى عرض لمختلف الأوضاع العامة.

كما استقبل جنبلاط السفير التركي في لبنان هاكان تشاكيل، بحضور العريضي، وتمّ استعراض مجمل التطورات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى