الوطن

وفدان من «القومي» يقدّمان التبريكات في بيروت ودمشق لـ «القيادة العامة» بارتقاء خمسة من مناضليها شهداء

بارك وفد مركزي من الحزب السوري القومي الاجتماعي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة بارتقاء خمسة من مناضليها إثر غارة جوية شنها العدو الصهيوني مستهدفاً أحد مواقع الجبهة.
ضمّ الوفد ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي والعميد مسؤول الملف الفلسطيني وهيب وهبي وعميد التربية والشباب إيهاب المقداد.
قدّم الوفد القومي التبريكات إلى قيادة الجبهة في لبنان خلال المجلس الذي أقيم في مجمع أشرعة العودة في مخيم برج البراجنة الذي غصّ بالمباركين من كافة فصائل المقاومة الفلسطينية وأحزاب لبنانية.
وألقى كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي الذي قال: ما اعتدنا يوماً أن نقدّم التعازي بارتقاء الشهداء، إنما جئنا اليوم لتقديم التبريكات لرفقاء السلاح في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيــادة العامــة الذين جمعتنا معهم وحدة البوصلة ووحدة الصراع على طريــق تحـرير فلسطين.
فارتقاء خمسة من مناضلي الجبهة ليــس غريباً على من اختطت لنفسها منذ تأسيسها خطاً وحيداً هو الجهاد في سبيل فلسطين.
الشهداء الأبطال المقدّم عماد الحاج قدور والمقدم خالد الحامش وشادي البوش ووسيم خليل ومحمد نمر يردّون باستشهادهم إلى الأمة وديعتها، ويسهمون باستكمال تعبيد طريق النصر التي ستوصلنا حتماً إلى تحرير فلسطين.
وختم مهدي قائلاً: إنّ ارتقاء الشهداء البواسل من رفقاء الشهيد جهاد جبريل، إنما جاء تأكيداً على وحدة الدم القومي في مواجهة عدونا الوجودي وكيانه الذي يقترب موعد زواله كلّ يوم.
وكانت كلمة باسم الحملة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية ألقاها عميد التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي إيهاب المقداد الذي قال:
حضرنا إلى مركزنا في مخيم برج البراجنة وفداً من المنظمات الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية وهي اللجنة الذي تنضوي تحت جناحها كافة القوى الشبابية والطلابية في الأحزاب والمنظمات المقاومة والتي بوصلتها الدائمة فلسطين.
جئنا لنقدّم التبريكات بشهادة أبناء القائد المجاهد شهيد فلسطين أحمد جبريل واخوة الشهيد جهاد جبريل وهل من شرف أعلى وأرقى من هذا الإرث المقاوم الكبير.
وقال المقداد: مرة جديدة نؤكد المؤكد أنّ هذه الدماء الزكية هي المعيار في تقدّمنا بتحرير فلسطين، وبأنّ المعركة واحدة في ساحة واحدة تضمّ كلّ فصائل المقاومة. وما الدماء التي تدرّجت على رحاب الوطن إلا تأكيد على أنّ فلسطين هي شأن لبناني وشامي وعراقي في الصميم كما هي شأن فلسطيني في الصميم.
لأرواح الشهداء السلام، فهم طلائع انتصاراتنا الكبرى ولكم أيها الرفقاء كلّ الفخر والتقدير والعزة.
كذلك قام وفد من الحزب السوري القومي الإجتماعي بتقديم التبريكات للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، إلى أمينها الدكتور طلال ناجي وقيادة الجبهة المركزية خلال المجلس الذي أقيم في قاعة مسجد الماجد في مخيم اليرموك بدمشق.
ضمّ الوفد القومي عضو المكتب السياسي العميد المهندس طارق الأحمد ووكيل عميد العمل والشؤون الإجتماعية ـ منفذ عام القنيطرة محمود البكار.
وقدّم الوفد القومي التبريكات باسم رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان وقيادة الحزب المركزية.
وتحدث خلال اللقاء الأمين العام للجبهة الدكتور طلال ناجي عارضاً لتفاصيل الاعتداء الصهيوني الذي استهدف إحدى قواعد الجبهة.
وأكد ناجي أنّ استهداف مناضلي الجبهة من قبل العدو، إنما هو دليل على أنها تسير في الخط الصحيح ألا وهو خط المقاومة الهادف إلى تحرير فلسطين.
وتابع ناجي قائلاً: إنّ الدماء الزكية للشهداء الخمسة هي امتداد لدماء كلّ شهداء المقاومة بمن فيهم أبطال العمليات الاستشهادية التي نفذها رفقاء السلاح في الحزب السوري القومي الاجتماعي وكافة أحزاب وفصائل المقاومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى