اقتصاد

‎6‎‏ إصابات جديدة بكورونا 5 منها للمقيمين.. الأونروا: ‏الإصابة في صيدا لفلسطينيّ

 

 سجّل عداد فيروس «كورونا» خلال هذين اليومين انخفاضاً وجاءت 6 فحوص إيجابيّة من أصل 1461 أجريت خلال الـ 24 ساعة الماضية، وانقسمت الإصابات بين 5 للمقيمين 2 منهم مخالطين وإصابة لأحد الوافدين من سورية، وبهذا ارتفع عدد الحالات الإجمالي إلى 1495.   

أعلن مدير دائرة الصحة في «الأونروا» في لبنان عبد الحكيم شناعة من جهته، أن «الإصابة بفيروس كورونا المعلن عنها في مدينة صيدا لشخص فلسطيني».

ولفت إلى أن «قسم الصحة في صيدا على تواصل مباشر مع المريض الذي يخضع للحجر المنزلي»، مشيراً إلى أنه «سجلت إصابتان لفلسطينيين من منطقة بيروت الأسبوع الفائت، وهما يتلقيان العلاج في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، وسُجلّت حالتان جديدتان اليوم من عائلة المصابين السابقين نفسها وتم حجرهما منزلياً».

وأضاف «دائرة الصحة في «الأونروا» تتابع تلك الحالات، وعلى تواصل دائم مع الأطباء في المستشفى ومع المصابين وعائلاتهم والمخالطين».

ودعا شناعة أهالي المخيمات إلى «التنبه وأخذ الحيطة والحذر والاستمرار بالتزام الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها وزارة الصحة اللبنانيةودائرة الصحة في «الأونروا». يشار إلى أن عدد المصابين الفلسطينيين في لبنان بلغ حتى اليوم 14 مصاباً.

كذلك، أعلنت غرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار، انه «لليوم الـ15 على التوالي، لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجدّ في عكار، واستقر عدد المصابين المسجلين منذ 17 آذار الماضي على 77.

الحالات الإيجابية: 18. حالات الشفاء: 59. حالات الحجر المنزلي: 285 (وافدين ومقيمين).

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، أنه «تم تسجيل اليوم إصابتين جديدتين بفيروس covid-19 مثبتتين ومؤكدتين مخبرياً» وافدتين من إحدى الدول الأفريقية. ولم تسجل اليوم أي حالة مشتبه فيها حتى ساعة إعداد التقرير.

وعليه، فإن عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 72 توزّعوا كالآتي: 61  حالة وافدة من أفريقيا. 3 حالات وافدة من أوروبا. 8 حالات محلية (حالة وفاة واحدة).

وتماثل 31 منهم للشفاء التام».

وأضافت في بيان: «إن وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، بالتعاون مع طبابة القضاء تتابع المرحلة الرابعة من عودة المغتربين عبر متابعة وصولهم ومتابعة الفحوص المخبرية (PCR) وإبلاغ البلديات باللوائح والنتائج، على أن تواكب عملية نقلهم الى قراهم من خلال التعاون مع الصليب الأحمر وفرق المستجيب الأول وجمعية الرسالة للإسعاف الصحي والهيئة الصحية الإسلاميةالدفاع المدني.

وتواصل جولاتها التفقدية لمتابعة الوافدين ومدى التزامهم الحجر بحيث تعطي التوجيهات اللازمة وضرورة التزام الإرشادات المطلوبة وأي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية».

وأعلنت بلدية بشمزين في بيان، أن «لجنة الاستجابة لطوارئ الكورونا بالتعاون مع البلدية، أفادت بأن عدد الوافدين الى البلدة أصبح 24 وافداً، 19 منهم أنهوا مدة حجرهم وخضعوا لفحص الـ PCR وأتت نتائجهم سلبية، والخمسة المتبقون محجورون في منازلهم ويلتزمون كامل إرشادات الحجر المفروضة عليهم من قبل وزارة الصحة، وسوف يُجرى لكل منهم فحص الـ PCR فور انتهاء حجره، آملين أن تأتي نتائجهم سلبية».

وأكدت بلدية زحلة في بيان لها خبر إصابة مواطن من المعلقة بفيروس كورونا كان قادماً من أفريقيا، وأعلنت أنها تحركت على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة لكن تبين أنه لم يلتزم بتوصيات العزل وخالط أفراداً من عائلته وأشخاصاً آخرين.

وطلبت البلدية من كل شخص اختلط مع المصاب التواصل مع بلدية زحلة لإجراء فحص الـ PCR والالتزام بكل التوصيات المعلنة وأهمها عدم الاختلاط بأي شخص ولو كان من أفراد العائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى