اقتصاد

كورونا.. 35 إصابة جديدة وأخرى محتملة في دوائر المتن.. والعدد التراكميّ إلى 1697‏

 

في آخر تطوّرات فيروس «كورونا» سُجلت إصابة جديدة في محافظة عكار لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يبلغ من العمر 9 سنوات، وبذلك ارتفع إجمالي الحالات إلى 79. وفي السياق أجريت فحوص PCR لعائلته والمخالطين المباشرين. إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة العامة تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا (34 إصابة بين المقيمين وإصابة وحيدة بين الوافدينرفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 1697.

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور في بيان، أنه «بناء على تقرير رئيس طبابة قضاء صور تمّ تسجيل اليوم إصابة جديدة بفيروس covid 19 مؤكدة ومثبتة مخبرياً وافدة من إحدى الدول الأفريقيّة وكانت نتيجتها سلبية عند قدومه إلى بيروت»، مجددة «تأكيد ضرورة التزام الحجر الصحيّ وتوصيات وزارة الصحة العامة.

ولفتت إلى أنه تمّ «تسجيل 3 حالات شفاء تام، بعدما بيّنت الفحوص المخبريّة خلو المتعافين من أي أثر للفيروس. وبذلك، يرتفع عدد حالات الشفاء إلى 46 حالة. ولم يسجل اليوم أي حالة مشتبه بإصابتها حتى ساعة إعداد التقرير».

وأشارت إلى أن «عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 87 مصاباً توزّعوا على الشكل الآتي: 75 حالة وافدة من أفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، 9 حالات محلية (حالة وفاة واحدة)، وتماثل 46 منهم الى الشفاء بشكل تام».

وأعلنت غرفة إدارة الكوارث في محافظ عكار «عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجدّ، ما رفع عدد الحالات المسجلة لديها منذ 17 آذار الماضي، وحتى اليوم الى 79».

وأشار التقرير اليومي الذي تصدره الغرفة الى تسجيل حالتي شفاء جديدتين ما قلّص عدد الحالات الإيجابية الى 9، ورفع عدد حالات الشفاء الى 70.

اما عدد حالات الحجر المنزلي: 204 حالات بين وافدين ومقيمين.

ويُشار الى ان الحالة المسجلة حديثاً، هي لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بعمر 9 سنوات، تتمّ معالجته في مستشفى عبدالله الراسي الحكومي في حلبا، وخضعت عائلته والمحيطون به، لفحص الـPCR، وألزموا جميعاً الحجر الصحيّ الوقائي لـ 14 يوماً، بإشراف مركز طبابة عكار، بمتابعة من محافظ عكار عماد لبكي.

إلى ذلك، أخذ فريق طبي وتمريضي من مركز طبابة محافظة عكار، بإشراف رئيس المركز حسن شديد، عينات PCR لـ77 شخصاً في بلدة عين الذهبعكار ومن ضمنهم افراد عائلة الطفل المصاب والمخالطين لهم بشكل مباشر. وتم تحويل العينات لفحصها في مختبرات مستشفى عبدالله الراسي الحكومي في حلبا».

وأفادت معلومات عن احتمال وجود إصابات بالفيروس داخل طوابق الدوائر العقاريّة في المتن (الزلقاعمارة شلهوب)، بعد التأكّد من احتكاك موظّف يُدعى (ج.ح.) مصاب.

وخضع أمس، الموظف المذكور لفحص الـpcr  بانتظار النتيجة. ويُذكر أنّ المدعو (ج.ح.) على تواصل بشكلٍ مباشر مع المواطنين والموظّفين داخل الدوائر العقارية، وهناك تخوّف كبير أن يكون قد نقل العدوى الى كل من خالطه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى