الوطن

نشاطات

 

 

} استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب أمس في السراي الحكومية، السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزيف سبيتيري، وجرى البحث في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان. وأكد السفير البابوي «دعم الفاتيكان للبنان وللحوار بين اللبنانيين». كما أعرب عن تقديره «للجهود التي تبذلها الحكومة».

} غرّد النائب اللواء جميل السيّد عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «المؤرخ إبن خلدون كتب في عام 1377عندما تنهار الدول، يكثر المنجمّون والمنافقون ويلوذ الناس بالطوائف ويموت الأمل وتزداد غربة العاقل ويضيع صوت الحكماء ويتقاذف الناس التهم بالعمالة والخيانة وتسري الإشاعات ويتحول الوطن إلى مشروعات مهاجرين ومحطة سفر، يعني، من ألف سنة ما تغيّرنا».

} ترأس بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي في المقر البطريركي في الربوة اجتماعاً شارك فيه وزراء الطائفة: وزيرة شؤون المهجرين غادة شريم عطا، وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة، والنواب: نعمة طعمة، جورج عقيص، ميشال ضاهر، نقولا الصحناوي، سليم الخوري ادي معلوف. واعتذر النائبان ميشال موسى بسبب اقفال طريق الجنوب والبير منصور لدواع خاصة. وأوضح بيان أنه «تمّ البحث في شؤون وطنية وأمور تهم الطائفة في ظل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والمالية التي تنهك الشعب اللبناني».

} وافقت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد روجيه حلو، على تخلية أحد الموقوفين في حادثة قبرشمون «خلدون. غ»، لقاء كفالة مالية قدرها 250 ألف ليرة، ليبقى ثلاثة موقوفين فقط في هذا الملف.

}  سُمعت في قرى حاصبيا والعرقوب أصوات انفجارات في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ناجمة عن تدريبات عسكرية يقوم بها جيش العدو «الإسرائيلي» امتدت حتى مرتفعات الجولان المحتل، في ظل تحليق طائرة استطلاع من دون طيّار فوق مزارع شبعا المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى