الوطن

برّي تسلّم من كنعان تقرير لجنة المال

 

 تسلّم رئيس مجلس النواب نبيه برّي أمس في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، من رئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب إبراهيم كنعان تقرير لجنة المال والموازنة، في حضور عضو «كتلة التنمية والتحرير» النيابية النائب علي حسن خليل.

وقال كنعان بعد اللقاء «بحسب الأصول والاتفاق والوعود، قدّمنا لدولة الرئيس تقرير لجنة المال والموازنة الذي استند إلى تقرير «لجنة تقصي الحقائق»، التقرير بات في عهدة دولته، وتباحثنا في مضمونه والخطوات المستقبلية. واتفقنا على أن يُعقد غداً(اليوم) مؤتمر صحافي شامل حول كل النواحي المتصلة بهذا العمل الذي قامت به اللجنة النيابية، وسيكون هناك شرح للرّد على كل التساؤلات ويوضح كل الأمور ويزيل أي غموض وتشويه، لأن في بعض الأحيان كل عمل رقابي وكل عمل كنا نقوم به منذ أن فتحنا موضوع الحسابات المالية وقطوعات الحسابات، والموازنات التي كنا نعمل من أجل وقف الهدر فيها والتوظيف العشوائي، للأسف كنا دائماً نرى الحملات ذاتها واعتقد أنها من المصادر ذاتها».

وأضاف «نحن مستمرون، لأن عملنا نظيف. وكما قلنا منذ البداية ومن هذا المنبر، إن الهدف الأول هو حماية المودِعين، ولن يكون هناك أي استثناء في هذه المسألة، هذا هو الهدف الأساسي الذي عملنا من أجله، لأن الملكية الخاصة محميّة دستورياً وهذا ما قلناه لكل المراجع. غداً(اليوم) سيكون لدينا كل التفاصيل وكل الأرقام والمعطيات، وسنردّ على كل التساؤلات التي طالت هذا الموضوع في الأيام الأخيرة».

واستقبل بري  المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان وأبرق إلى نظيره في جمهورية كوريا الجنوبية  بارك بيونغ سو مهنئاً بمناسبة إنتخابه رئيساً للجمعية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى