اقتصاد

أخبار اقتصاديّة

 

توقيع آليّة تحويل إيرادات الخلويّ للخزينة

 عرض وزير المال غازي وزني في مكتبه في الوزارة، مع وزير الاتصالات طلال الحواط الأوضاع العامة في البلاد والاقتصادية بشكل خاص، كما تمّت المراجعة والتوافق والتوقيع على آلية تطبيق المادة 36 من القانون النافذ حكماً رقم 6 من قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة للعام 2020، والذي يُلزم الشركات المشغلة لقطاع الخلوي بتحويل الإيرادات إلى الخزينة بصورة دورية.

المازوت إلى سنترالات أوجيرو

أجرى وزير الاتصالات طلال حواط سلسلة لقاءات واتصالات أمن بموجبها مادة المازوت إلى سنترالات أوجيرو في جونيه وجبيل ونهر إبراهيم، والتي كانت مهددة بالتوقف عن العمل اليوم على أن تبدأ صباحاً عملية التوزيع والتفريغ في الخزانات. كما سيتمّ تزويد محطات الهاتف الخلوي «ألفا» و»تاتش» بمادة المازوت على كل الأراضي اللبنانية».

التقيّد بنِسب العمالة الأجنبيّة

أعلنت وزارة العمل في بيان، إطلاق حملة تفتيش بعد أسبوعين على الأراضي اللبنانية كافة، داعية المؤسسات والشركات إلى «التزام المهن المحصورة باللبنانيين والتقيّد بنِسب العمالة الأجنبية».

افتتاح سوق المزارع في صور غداً السبت

يفتتح وزير الصناعة عماد حبّ الله «سوق المزارع في صور» الذي تنظّمه «جمعية الشجرة الطيّبة» بالتعاون مع غرفة صيدا والجنوب و»الاتحاد التعاوني الإقليمي» في الجنوب، وذلك في الحادية عشرة قبل ظهر غد السبت في صورشبريحا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى