الوطن

الذهب يتقدم لأعلى مستوى له في ثماني سنوات

 

 

تقدّم الذهب صوب أعلى مستوى له في حوالي ثماني سنوات الذي سجله الأسبوع الماضي، إذ أبقى تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا الطلب على الملاذات الآمنة مرتفعاً.

وصعد الذهب في التعاملات الفورية 0.44 بالمئة إلى 1782.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1650 بتوقيت جرينتش. وربح الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1793 دولارا للأوقية.

وقال محلل الأسواق لدى أواندا للسمسرة إدوارد مويا» يتشكك المستثمرون في استمرار هذا التعافي على القدر نفسه من الصمود، لأننا جميعاً نتوقع ذلك التعافي السريعوربما يكون لدينا تعافٍ يستغرق وقتاً أطول، وسيكون ذلك داعماً لأسعار الذهب».

ولم تبال الأسهم الأميركية بتزايد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، لتصعد على خلفية نمو على غير المتوقع لقطاع الخدمات الأميركي وبدعم من آمال في تعافٍ تقوده الصين من تراجع اقتصادي تسبب فيه تفشي فيروس كورونا.

وقال معهد إدارة التوريدات إن بيانات أظهرت أن نشاط قطاع الخدمات الأميركي تعافى بشكل كبير في يونيو حزيران، ليعود تقريباً إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1927.70 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1.77 بالمئة إلى 814.00 دولاراً للأوقية. وصعدت الفضة 0.9 بالمئة إلى 18.20 دولاراً للأوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى