رياضة

برشلونة يسقط اسبانيول ويطارد الريال

واصل فريق برشلونة مطاردة غريمه ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد فوزه 1- صفر على ضيفه إسبانيول وتأكيد هبوط جاره إلى الدرجة الثانية وأحرز لويس سواريز هدف المباراة في الدقيقة 56 ليرفع رصيده إلى 195 هدفاً مع برشلونة ويتجاوز المجري لازلو كوبالا إلى المركز الثالث في قائمة هدافي الفريق الكتالوني.

وجاء الهدف بعد طرد لاعب من كل فريق في بداية مجنونة للشوط الثاني. وطُرد أنسو فاتي مهاجم برشلونة بسبب تدخل عنيف بعد خمس دقائق من مشاركته كبديل لكن الزيادة العددية لم تستمر سوى لثلاث دقائق إذ طُرد بول لوزانو لاعب إسبانيول بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

ويمتلك برشلونة، الذي يسعى للقبه الثالث على التوالي في الدوري، 76 نقطة من 35 مباراة متأخرا بنقطة واحدة عن ريال الذي سيستضيف ألافيس، اليوم، الجمعة.

وهبط إسبانيول، أحد أكبر أندية إسبانيا، إلى الدرجة الثانية لأول مرة منذ صعوده في العام 1994.

ويتذيل الفريق الترتيب برصيد 24 نقطة من 35 مباراة. وقدم برشلونة واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم عندما تغلب 4-1 على مستضيفه فياريال لكنه بدا بعيدا عن ذلك باستاد كامب نو. وقال سواريز : «كنا نعلم مدى صعوبة المباراة بسبب موقف إسبانيول وكنا مرهقين من مباراة الأحد ولعبنا بحدة أقل.

 لكن المهم هو فوزنا والحصول على نقاط أخرى». وأحبط إسبانيول جاره الأكثر شهرة في الشوط الأول ودافع بخمسة لاعبين وصنع أخطر الفرص.

وكان الحارس ماركأندريه تير شتيغن يقظا وأنقذ مرماه من زميله كليمون لينجليه الذي كاد أن يهز شباكه بالخطأ في نهاية الشوط الأول وسدد ديداك فيلا لاعب الفريق الضيف كرة ارتدت من القائم. وعاد تير شتيغن لينقذ مرماه إذ أبعد تسديدة أدري إمباربا المنخفضة بقدمه. وقال كيكي سيتين مدرب برشلونة: «لم نلعب بشكل جيد اليوم. أسلوب دفاع إسبانيول جعل الأمور صعبة علينا وكان (إسبانيول) متكتلا ولم نلعب بدقة كافية للصنع الفرص».

وحالياً، لا يتفوق على سواريز في قائمة هدافي برشلونة سوى الراحل سيزار الذي أحرز 232 هدفاً وميسي صاحب الرقم القياسي برصيد 630 هدفاً.كما وفاز فياريال على خيتافي 3-1 و بيتيس على اوساسونا 3-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق