الوطن

السيسي في رسالة إلى عون: مستعدون لبذل كلّ جهد لاستعادة لبنان عافيته

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرص مصر على استقرار لبنان ورفاهيته، مبدياً استعداده «لبذل كل جهد يمكن أن يسهم في رفعة الشعب اللبناني الشقيق واستعادته لعافيته».

موقف الرئيس السيسي جاء في رسالة خطية وجهها إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ونقلها إليه السفير المصري في بيروت الدكتور ياسر علوي الذي رافقه المستشار محمد مصلح.

وأعرب السيسي في رسالته عن تمنياته في أن تسفر المفاوضات التي يجريها لبنان مع المؤسسات المالية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية الضاغطة،عن نجاح يفضي إلى تقليل الأضرار الواقعة على الاقتصاد اللبناني، وأن يسهم ذلك في تدفق المخصصات المنصوص عليها في مؤتمرسيدر، كي يتمكن لبنان من مواجهة الأعباء كافة التي تثقل كاهله”.

وأكد ثقته بأنهسيكون لدى المسؤولين اللبنانيين الإرادة اللازمة لإخراج هذا البلد العزيز على قلوب العرب جميعاً من الظرف الذي يمر به حالياً، والنأي به عن التجاذبات الإقليمية تفادياً لتأثيرها السلبي عليه».

وحمّل الرئيس عون السفير علوي تحياته إلى الرئيس السيسي، شاكراً له عاطفته تجاه لبنان وحرصه على خروجه من الأزمة الراهنة، واستعداده لبذل الجهود للمساهمة في ذلك.

وتطرّق البحث خلال اللقاء إلى الأوضاع العربية والإقليمية ومواضيع تهم البلدين.

واستقبل عون، الوزير السابق كريم بقرادوني وأجرى معه جولة افق تناولت التطورات الراهنة ومواضيع الساعة.

إلى ذلك، أكد مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية أنّ طلب الرئيس عون إبطال قانون تحديد آلية التعيين في الفئة الأولى حق دستوري لوجود مخالفة في بعض مواده. وأعلن المكتب في بيان أنّ الرئيس عون “ليس في وارد التغاضي عن أي مخالفة دستورية او قانونية” مشيراً إلى “أن المراجعة باتت في عهدة المجلس الدستوري وعلى الجميع احترام قرارات المؤسسات الدستورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى