الوطن

نجم: نتمنّى مساهمة هيئة التفتيش في تعزيز استقلالية القضاء

تمنّت وزيرة العدل ماري كلود نجم هيئة التفتيش القضائي بعد اكتمالها «التوفيق في مهامها، بما يساهم في تعزيز استقلالية القضاء وحسن سيره».

وأشارت نجم في بيان أمس إلى تعيين مجلس الوزراء ثلاثة قضاة مفتشين في هيئة التفتـــيش القضائي بناء على اقتراح وزيرة العدل، لافـــتةً إلى أن الوزارة «اعتمدت آلية جديدة وشفـــافة أتاحت للقضاة الراغبين الترشـــح إلى هذه المراكز، وتمت دراسة ملفـــاتهم ومقابــلتهم جميعاً، وعلى هذا الأساس اقتــرحت الوزيــرة الأشخــاص المؤهلين لهــذه المــراكز بعيداً عن أي اعتبارات أخرى».

ومع اكتمال هيئة التفتيش القضائي، تمنت نجم لها التوفيق في مهامها، بما يساهم في تعزيز استقلالية القضاء وحسن سيره.

على صعيد آخر، دعا رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبّود، في بيان الهيئة الناخبة المؤلفة من القضاة الأصيلين في كل من القضاء العدلي والإداري والمالي إلى الالتئام، لانتخاب قاضيين متقاعدين بمنصب الشرف، في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، العاشرة من قبل ظهر الجمعة في 7/8/2020، في قاعة «الخطى الضائعة»، في قصر العدلبيروت.

كما دعا عبّود «القضاة المتقاعدين المقبولين في منصب الشرف والراغبين في الترشح، إلى تقديم طلبات ترشحهم، إلى أمانة سر مجلس القضاء الأعلى، على أن تكون مرفقة بسيرهم الذاتية (البند /ب/ من المادة السادسة من القانون المذكور)، وبمستندات تثبت أنهم مقبولون في منصب الشرف (البند ج/1 من المادة السادسة من القانون عينه)».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى