الوطن

تظاهرة في عوكر مندّدة بالحصار الأميركي

نظّمت المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية أمس، تظاهرة احتجاجية أمام السفارة الأميركية في عوكر، استنكاراً لتدخلات الإدارة الأميركية وسفيرتها دوروثي شيا في شؤون لبنان الداخلية.

ورفع المتظاهرون شعارات مندّدة بالحصار الأميركي الجائر على الشعب اللبناني، محمّلين أميركا مسؤولية أزمة الدولار التي يعاني منها لبنان والتداعيات الاقتصادية والمالية والاجتماعية، وقاموا بحرق العلم الأميركي.

كما أعلنوا تضامنهم مع الشعب الأميركي ضدّ العنصرية.

وعملت القوى الأمنية على إطلاق قنابل مسيلة للدموع وتوجيه خراطيم المياه نحو المتظاهرين لتفريقهم بعدما حاولوا اجتياز العوائق الحديدية والأسلاك الشائكة.

من جهتها، ندّدت «لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية» يحيى سكاف، في بيان، بـ»التدخلات السافرة للسفيرة الأميركية في الوضع اللبناني في محاولة لسيطرة الإدارة الأميركية على القرار في لبنان».

واعتبرت اللجنة أن «من الواجب وضع حد لهذه التدخلات التي تصب في مصلحة العدو الصهيوني لأن الإدارة الأميركية تعمل بالدرجة الأولى لخدمة المشروع الصهيوني في المنطقة الذي سينهزم بفضل تضحيات المقاومين في لبنان وفلسطين».

وأكدت أن رايــة المقاومــة ستــبقى خــفّاقة مهــما بلغت الضغوط والتحديات على وطننا»، و دعت الشعب اللبناني إلى «الوحدة ونبذ الفتن التي يعمل العدو وعملاؤه على نشرها لتنفيذ مشاريعهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى