الوطن

«الجبهة الديمقراطية» سلّمت السفير الروسي مبادرتها لإنهاء الانقسام الفلسطيني

أعلنت «الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين»، في بيان، أن وفداً منها ضمّ علي فيصل، إبراهيم النمر وسهيل الناطور التقى  السفير الروسي الكسندر روداكوف وعرض معه «قضايا سياسية مختلفة وأوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان».

 وشرح الوفد «المبادرة السياسية التي تقدّمت بها الجبهة الديمقراطية من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وما حملته من عناوين وآليات للمباشرة في حوار وطني شامل تنتج منه خطة فلسطينية تُعيد بناء النظام السياسي الفلسطيني عبر الانتخابات الشاملة لمؤسسات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية وعلى قاعدة الشراكة الوطنية الكاملة».

وشكر الوفد لروسيا «رعايتها جلسات الحوار الفلسطيني وحرصها على استعادة الوحدة الفلسطينية»، داعياً إلى «مواصلة هذا الجهد إلى جانب عدد من الأشقاء في الدول العربية الذين يعملون من أجل ترتيب البيت الفلسطيني»،  آملاً أن «تُشكل حوارات الجزائر فرصةً ومدخلاً لحوار وطني شامل يُنهي واقع التشرذم والانقسام الذي تعيشه الساحة الداخلية الفلسطينية لمواجهة التحديات التي يفرضها المشروع الأميركي – الإسرائيلي الذي يستهدف تصفية حقه في تقرير المصير وعودته وبناء دولته المستقلة على أرضه المحتلة».

وعرض الوفد أيضاً لأوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان، داعياً «جميع المرجعيات إلى تحمّل مسؤولياتها تجاه إغاثة شعبنا ودفع وكالة الغوث (أونروا) إلى زيادة خدماتها وتحسينها واعتماد خطّة طوارئ إغاثية وصحية شاملة».

وفي ختام اللقاء، سلّم الوفد السفير الروسي نسخة من المبادرة السياسية للجبهة الديمقراطية.

وأكد السفير روداكوف، وفق البيان «دعمه لكل الجهود الهادفة إلى معالجة الأوضاع الداخلية الفلسطينية على أسس صحيحة تحفظ للشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى