الوطن

أهالي السجناء أقفلوا طريق ضهر البيدر تنديداً بالتلكّؤ في إقرار العفو

أقدم أهالي السجناء على «إقفال طريق ضهر البيدر بالإتجاهين، مطالبين بـ»الإسراع بإقرار العفو العام وتحسين أوضاع أبنائهم في ظل انتشار فيروس كورونا في السجون»، ورفعوا لافتات ندّدت بـ»استمرار التلكؤ في إقرار العفو»، وأخرى دعت إلى «تحديد جلسة لإقرار العفو العام في أسرع وقت».

وعند انتهاء الاعتصام، أعيد فتح الطريق، وتابع الأهالي تحركهم وانتقلوا إلى أمام مدخل سجن زحلة للرجال، ونفذوا اعتصاماً جددوا فيه مطالبتهم بالإسراع في إقرار العفو وتحسين أوضاع السجناء، في ظل انتشار وباء «كورونا»، ورأفة بأصحاب الأمراض المزمنة كالسرطان وغيرها.

كما نفّذ نزلاء سجن زحلة للرجال وقفة احتجاجية سلمية داخل باحة السجن، طالبوا فيها المسؤولين «باسم الوطن وباسم الإنسانية والرحمة، النظر بعين الرأفة إلى وضعنا وحالنا المزرية، بعد أن فتك بنا وباء كورونا وهدّدنا وتركنا من دون دواء ولا قدرة للمعالجة ولا محاكمة ولا أي شيء مرتبط بالعدالة».

ورفض السجناء الدخول إلى زنزاناتهم قبل تحقيق مطالبهم ومنها الإسراع بإصدار قانون العفو واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع تفشي انتشار فيروس «كورونا» داخل السجن، وذلك وسط انتشار لعناصر قوى الأمن الداخلي المولجة حماية السجن.

وألقى احد المساجين كلمة طالب فيها باسم جميع نزلاء السجن «الرؤساء الثلاثة بالنظر الى حالهم بعد ان وصلت اعداد المصابين بالوباء الى 250 حالة»، وقال: «أهالينا سيتابعون تحركنا ولن يسكتوا عن الظلم اللاحق بنا، فصحيح أننا ارتكبنا أخطاء وجرائم، ولكن خطيئة المسؤولين اكبر لأنهم يقتلوننا بدم بارد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى