اقتصاد

متعهدو الكنس والجمع والطمر قرّروا التوقف اليوم والنفايات إلى الشوارع مجدداً

يتّجه المتعهدون بأعمال كنس وجمع وطمر النفايات لاتخاذ قرار بالتوقف عن العمل ابتداءً من اليوم، وذلك نتيجة عدم سداد الدولة اللبنانية مستحقاتهم إضافةً الى ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء.

وغرّد أمين سر «اللقاء الديمقراطي» النائب هادي أبو الحسن عبر «تويتر»: «الا يكفي ما يعانيه المواطن من أزمات حتى تتجدد أزمة النفايات في بعض المناطق، ومنها منطقة المتن الأعلى، نتيجة عدم جمع النفايات بشكل منتظم، على الحكومة ان تبادر فوراً ومن دون تبرير وتعالج هذا الأمر سريعاً، نتطلع بفارغ الصبر الى تحقيق الـ 3 في المئة من الإنجازات المنتظرة ومنها النفايات والمحروقات».

وأصدر اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لبيروت بياناً الى اهالي الضاحية طلب منهم فيه عدم تكديس النفايات في الشوارع بسبب إضراب الشركة المتعهدة وجاء في البيان:

اهلنا في الضاحية الجنوبية لبيروت: «قرّر متعهدو اعمال كنس وجمع وطمر النفايات في مختلف المناطق اللبنانية ومنها شركة سيتي بلو city blue البدء بإضرابٍ عن العمل احتجاجاً على عدم سداد الدولة مستحقاتهم اضافةً الى ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء، مما سينعكس حتماً على أوضاع شوارعنا ونظافتها، لذلك وتجنباً لمشهد النفايات المتراكمة في شوارع الضاحية الجنوبية لبيروت فإننا نهيب بأهلنا مساعدتنا في تمرير هذه الأزمة والتريث في وضع النفايات في مستوعباتها حتى ساعات المساء المتأخرة، ريثما ينجح المسعى في إيجاد الحل مع الشركة ومختلف الاطراف المعنيين.

وامل الاتحاد من الاهالي عدم رمي النفايات في المستوعبات قبل الساعة السابعة من مساء اليوم، حتى لا يتكرّر مشهد تكدس النفايات على الطرقات وما ينتج عن ذلك من اثرٍ بيئي وصحي. ونحن لكم من الشاكرين».

 وفي السياق، طلبت بلدية شحيم من جميع المواطنين المساعدة في عدم تجميع النفايات في المستوعبات والاحتفاظ بها كلٌ في بيته ريثما تنقضي هذه المدة ومعاودة الشركة عملها الطبيعي».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى