اقتصاد

أخبار اقتصاديّة

الوضع لا يحتمل الإقفالات

لفت رئيس نقابة المطاعم والمقاهي والملاهي والباتسيري طوني الرامي إلى أن «الوضع الاقتصادي والخنقة الاقتصادية لا يحتملان أي نوع من الإقفالات في أي قطاع لا سيما السياحة».

وقال في تصريح: المطلوب الالتزام بالإرشادات الوقائية والتباعد الاجتماعي في المؤسسات والاحتفالات كما في المناسبات الاجتماعية المنزلية، والمزيد من الرقابة من الأجهزة المعنية والوعي عند الناس.

بارك أوتيل.. توقف قسريّ وموقت

 أكدت رئيسة مجلس إدارة فندق «بارك أوتيل شتورا»، ريتا خوري، رداً على الإشاعات التي تطاوله، بأن «الفندق لم يتم بيعه لأحد ولن يباع»، مؤكدة أن «القرار اتخذ بالتوقف القسري والموقت في هذا الموسم جراء تداعيات جائحة كورونا وما ترتب عليها من انعكاسات سلبية على كل القطاع السياحي».

وأكدت خوري أن «بارك أوتيل شتورا سيبقى معلماً سياحياً بقاعياً لكل لبنان والعالم العربي».

مالكو الشاحنات العموميّة في المرفأ  في وزارة العمل

 عرضت وزيرة العمل لميا يمين مع سفير الأرجنتين في لبنان موريسيو أليس الوضع الراهن في لبنان. كذلك، بحثت مع القنصل الفخريّ لجمهورية مدغشقر في لبنان محمد الجوزو تطوير مسودة الاتفاقية في شأن العمالة بين البلدين، ومساعدة الوزارة في تقديم التسهيلات اللازمة لمن يرغب في العودة الطوعيّة الى بلده.

إلى ذلك، التقت يمين وفداً من حملة «جنسيّتي كرامتي» تمنى إلغاء إجازة العمل للأشخاص لمن تكون أمه لبنانية، وكذلك إلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة.

وكان وفد من نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت زار الوزيرة يمّين، وتم البحث في قضية عمل السائقين الأجانب في المرفأ. وأعلنت النقابة «أن الآلاف من السائقين الأجانب يعملون في المرافئ الأخرى وعلى كل الأراضي اللبنانية، فلماذا استهداف مرفأ بيروت تحديداً؟! وما الهدف من وراء ذلك؟! وهنا نوضح للرأي العام أن مَن أثار هذه المطالب ويقوم بهذا التحرك، هم بضعة سائقين لبنانيين يعملون في المرفأ وليس لديهم مشكلة في العمل ولا حسهم الإنساني دفعهم إلى التعاطف مع سائقين عاطلين عن العمل، بل هدفهم عرقلتنا وتعطيلنا عن العمل ليستفردوا ويتحكّموا بسوق العمل في المرفأ».

تمديد العمل بالسلفات المالية للمستشفيات

أعلن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي تمديد العمل بالسلفات المالية للمستشفيات لغاية نهاية العام 2020.

نهرا يطالب بتكثيف دوريات مفتشي حماية المستهلك

وجّه محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا كتاباً الى رئيس مصلحة الاقتصاد في الشمال، طلب فيه «تكثيف دوريات مفتشي حماية المستهلك في جميع أنحاء المحافظة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى