الوطن

أخبار الوطن

 

} وقعت وزيرة العدل ماري كلود نجم على كتاب إنهاء خدمات قاضي الأمور المستعجلة في صور محمد مازح، وذلك بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى وإحالة الكتاب إلى نجم التي، بدورها، أحالته  الى المرجعيات المعنية للتوقيع عليه. وكان القاضي مازح قد تقدم باستقالته على خلفية قرار عجلة منع فيه وسائل الإعلام المحلية والأجنبية المقروءة والمكتوبة والمسموعة من إجراء مقابلات مع السفيرة الأميركية في لبنان دوروتي شيا لمدة سنة، وكذلك منع شيا من التصريح لهذه الوسائل للمدة عينها.

} اعتبر النائب فريد البستاني عبر حسابه على «تويتر»، أن «لعملية النهوض 5 مقومات متكاملة ومتوازنة: استراتيجية دفاعية عسكرية وسياسية واقتصادية، إدارة سياسية نزيهة وإرادة لاسترجاع المال المنهوب، استراتيجية اقتصادية جامعة للقطاعات الانتاجية والخدماتية والتجارية، قطاع مصرفي منظّم وفق معايير الشفافية العالمية و إرساء دولة مدنية عصرية».

} جالت دورية تابعة للعدو «الإسرائيلي» على الطريق العسكري والشريط التقني، بدءاً من محلة البراد قبالة سهل مرجعيون، وصولاً إلى محلة الحمامص خراج قرية سردا. كما باشرت آليات العدو بأعمال الحفريات ورفع السواتر الترابية خلف الطريق العسكري في الداخل المحتل، قبالة متنزهات الوزاني بواسطة جرافات «بوكلن».

} أكدت «جبهة العمل الإسلامي» في بيان في الذكرى الـ14 على انتصار تموزآب 2006، «أن هذا الانتصار التاريخي الذي تحقق على العدو الصهيوني الغاصب هو انتصار للبنان ولجميع اللبنانيين بمختلف فئاتهم وطوائفهم». ورأت أن «أحد الأسباب الرئيسة لهذا الانتصار هو التلاحم المصيري وتلاحم الدم للاستراتيجية الثلاثية الدفاعية الذهبية، الجيش والشعب والمقاومة، بالإضافة إلى الإنجازات الهامة التي تلت هذا الانتصار المؤزّر والتي ما زال صداها يتردد ليس في لبنان فحسب، بل في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط برمّتها».

}  رمى مواطن بنفسه من على جسر برج حمّود وقضى على الفور. وقد حضرت إلى المكان سيارة الدفاع المدني والقوى الأمنية وبوشرت التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى