الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ قالت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، إن فضائية «العربية»، تقود حملة «تضليل وتشويه»، مستندة إلى «أكاذيب وافتراءات» من صناعة الأجهزة الأمنية الصهيونية، تهدف إلى «المسّ بمقاومة الشعب الفلسطيني وثقته بمشروع المقاومة والتحرير».

وأضافت «حماس» في بيان «أن ما تقوم به قناة العربية وغيرها ينسجم تماماً مع سياسات الاحتلال الصهيوني ومخططاته المستمرة للعدوان على شعبنا، وشطب حقوقه التاريخية».

ورأت حماس، أن ما تقوم به القناة يجعلها «تقف مع الاحتلال صفاً واحداً ضد شعبنا مع ما يترتب على ذلك من تداعيات في كل الاتجاهات».

وكانت قناة العربية الفضائية (سعودية تبث من الإمارات)، قد شنت خلال الأيام الماضية، هجوماً على حركة حماس، وجناحها العسكري «كتائب القسام».

وقالت القناة إن وزارة الداخلية بغزة (تقودها حماس) اعتقلت أعضاء في «القسام» بتهمة التخابر مع «إسرائيل»، وهو ما نفته الوزارة في بيان أصدرته، واتهمت فيه «العربية» بممارسة التضليل، وترويج الشائعات والأكاذيب».

{ قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إنه تم رفع جاهزية مراكز علاج فيروس «كورونا» في المحافظات الشمالية، لكون انتشار الفيروس يحتاج إلى مزيد من أجهزة التنفس الاصطناعي والأجهزة الأخرى.

وأكدت الكيلة خلال اجتماع مع محافظي شمال الضفة، ومدراء الصحة في المديريات، في مقر محافظة نابلس، اليوم الأربعاء، أنه تم تزويد المستشفى العسكري في نابلس بشحنتي مواد مختلفة منها أجهزة تنفس، مضيفة أنه سيتم الأسبوع المقبل تزويد مستشفى قشدة في طوباس بأجهزة لرفع جهوزيته.

 

الشام

{ أكد وزير الخارجية السلوفاكي إيفان كورتشوك أن النظام التركي يقوم بخرق القانون الدولي بشكل صريح من خلال ما يقوم به في سورية وليبيا أو عبر أعمال التنقيب التي يقوم بها في البحر الأبيض المتوسط على حساب دولتين عضوتين في الاتحاد الأوروبي هما اليونان وقبرص.

ونقلت وكالة الأنباء السلوفاكية عن كورتشوك قوله في تصريح للصحافيين إن سلوفاكيا تشاطر الدول الأوروبية الأخرى بضرورة العمل على إعداد المزيد من العقوبات لفرضها على هذا النظام في حال استمراره في الخطوات التي لا يمكن القبول بها من قبل الاتحاد الأوروبي.

 

العراق

{ استغرب النائب عن تحالف سائرون امجد العقابي، أمس، من تصريحات وزير الداخلية عثمان الغانمي بمعاقبة من يقصر بواجبه من الضباط، فيما دعاه الى تقديم الاعتذار لأبطال قوات الحدود.

وقال العقابي، «نستغرب من تصريحات وزير الداخلية غير المسؤولة بمعاقبة من يقصر بواجبه من الضباط من رتبة ملازم الى عقيد بنقلهم الى الحدود وكأن العاملين في الحدود هم من المعاقبين وغير الكفوئين والمتلكئين في أداء واجباتهم».

واضاف العقابي ان «وزير الداخلية ربما نسي او تناسى ان قوات الحدود هي سور حماية البلد وهي جدار الصد الاول لحماية الشعب العراقي من المتسللين والارهابيين والمهربين وكل اصناف المخربين وشتى الوانهم»، مشيراً الى انه «لولا جهودهم وسهرهم لما كان الغانمي وغيره جالسين بأمان هم وعوائلهم».

 

الأردن

{ وقع مجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة اتفاقية مع «ستيم سنتر» للتعاون في التدريب المتخصص في مجال الإبداع والابتكار.

وبحسب بيان صحافي عن مجموعة أبو غزالة، تهدف الاتفاقية التي وقعت في مقر طلال أبو غزالة العالمية إلى التعاون بعقد الدورات التدريبية في مجال الذكاء الاصطناعي وعلم الروبوت وإنترنت الأشياء والبرمجة والمهارات الحياتية، من خلال المركز في مقار مجتمع طلال أبو غزاله للمعرفة ومحطات المعرفة المنتشرة في جميع أرجاء المملكة كافة.

 

الكويت

{ ذكرت وكالة «رويترز»، أن شركة الاستثمار في البنية التحتية «Wren House» التابعة للهيئة العامة للاستثمار، أبدت رغبتها لشركة المرافق الإيطالية «Enel»، باهتمامها بالاستحواذ على 50 في المئة من حصتها في شركة «Open Fiber» لشبكات النطاق العريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى