الوطن

حمّود: الحياد يعني التبعية للمشروع الأميركي الغربي «الإسرائيلي»

أكد رئيس «الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة» الشيخ ماهر حمّود، أن «هناك مؤامرة جديدة تواجه بها المقاومة، عنوانها الحياد».

 وقال في موقفه السياسي الأسبوعي «إن الضجيج الذي ارتفع منذ حوالى أسبوعين تحت عنوان الحياد المستحيل لا يزال مستمراً، ويظن بعض البسطاء أن اللبنانيين صدقوا فعلاً أن هذا الشعار هدفه الحياد لإنقاذ لبنان، والواقع يقول إنه شعار جديد يرفع في مواجهة المقاومة مستنداً إلى الأزمة الاقتصادية التي تُثقل كاهل اللبنانيين والتي يمكن برأيهم أن تغيّر قناعات اللبنانيين فتحمّل المقاومة مسؤولية ما نحن فيه. وكأن المطلوب أن نحاسب المحكوم لا أن نحارب الجلاّد الظالم».

أضاف «باختصار هذا الشعار لا يعني بالنسبة إلينا إلا التبعية للمشروع الأميركيالغربيالإسرائيلي. ولئن كان البطريرك أخفى الهدف الرئيسي من هذا الشعار، فإن نواباً من القوات اللبنانية قد تبرعوا بتفسير ذلك بشكل واضح، إذ قال أحدهم: نريد أن ننتهي من العداوة مع إسرائيل والمزايدة في هذا الاتجاه. وكأنه اكتشف الماء الحارّ بعد عناء طويل، وحتى الآن لم نسمع رداً أو توضيحاً من البطريركية».

ولم يستبعد حمّود «ان يكون هذا التحدي اللئيم الذي واجهت به الطائرات الأميركية الحربية الطائرة المدنية الإيرانية هو واحد من هذه الأساليب الحقيرة التي تحارب بها المقاومة»، كما رأى «أن هنالك ما لم يفصحوا عنه ولكن في المحصلة المقاومة هي المنتصرة بإذن الله، وكل هذه المحاولات ستبوء بالفشل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى