رياضة

في سابقة كروية على الصعيد الفنّي.. باسم مرمر مدرّباً للعربي الكويتي

 

أصبح الكابتن  باسم مرمر أول مدرّب لبناني ينتقل محترفاً من لبنان إلى الخليج بعدما وصلت المفاوضات بينه وبين النادي العربي الكويتي بتسهيل من نادي العهد إلى خواتيمها السعيدة، ليقود بذلك الفريق الكويتي فيما تبقّى له من استحقاقات من الموسم الماضي بالإضافةً إلى الموسم المقبل الذي يُفترض انتهاؤه في شهر حزيران من العام 2021. وكان مرمر أبرز المدربين المحليين في العقد الأخير بعدما نجح في قيادة العهد إلى السيطرة على الألقاب المحليّة في المواسم الثلاثة الماضية قبل أن يتوّج هذه الإنجازات بقيادة فريقه إلى احراز كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2019 في أول انجاز نوعي لفريق لبناني في ميادين المسابقات القارية.

يُذكر أن العهد بقيادة مرمر أحرز البطولة الآسيوية من دون أن يُمنى بأي خسارة وهو ما لفت أنظار نادي العربي الكويتي إليه قبل أن يتقدم بطلب التعاقد معه والاستفادة من خبراته التي راكمها حصراً في نادي العهد حيث بدأ حياته الكروية في فئاته العمرية قبل أن ينتقل إلى الفريق الأول ويصبح قائده لعدّة سنوات قبل أن يتجه إلى ساحات التدريب من خلال استلامه الإشراف على الأجهزة الفنية للفئات العمرية لنادي العهد والتي سيطرت تحت إشرافه على معظم البطولات الرسمية التي نظّمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم، ليخرّج بذلك جيلًا من اللاعبين الذين نجحوا في إحراز سبعة بطولات وستّة كؤوس في 11 موسماً ليتربّع الفريق الأصفر على قمة ترتيب أكثر الفرق اللبنانية إحرازاً للبطولات في العقد الأخير.

إدارة نادي العهد، تتمنى للكابتن باسم مرمر العزيز، باسمها وباسم زملائه في الجهاز الفني واللاعبين والجمهور، كل التوفيق في تجربته الاحترافية العربية مع التأكيد على أن العهد سيبقى عائلته الكبيرة التي لا تنسى أبناءها حتى ولو كانوا في بلاد الاغتراب.

رسالة وداع مؤثّرة من مرمر

وفي رسالة وجّهها عبر تويتر قال مرمر مودّعاً: »24 عاماً بحلوها ومرها، لم أحسب يوماً غير أني ابن لهذا النادي الكبير، من الدرجة الثانية إلى الأولى، لاعباً فمدرباً، أحرزنا خلالها كل البطولات، وصولاً للفوز بكأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدمإدارة، جهاز فني، لاعبون، جمهورنا الحبيب ستبقون في القلب والوجدان على أمل اللقاء القريب بإذن الله، استودعكم الله أرحم الراحمين.. عهد من المهد إلى اللحد«. هذا، وسيغادر مرمر إلى الكويت للإلتحاق بفريقه الجديد بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، وتحديداً في الرابع من شهر آب المقبل، وسيفتح  مطار الكويت الدولي أبوابه  امام حركة الملاحة الجوية والطيران في الأول من الشهر المقبل والذي يصادف أول أيام العيد، لذا طُلب الكابتن باسم ان يقضي أيام العيد برفقة عائلته، على ان يغادر بمفرده لاحقاً، ومن ثم تتلحق عائلته به بعد ثلاثة أسابيع على الأكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى