رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين / دنفر ناغتس يخطف صدارة المنطقة الغربية

في إعادة لنهائي الموسم الماضي من الدوري الأميركي لكرة السلة NBA، خطف حامل اللقب دنفر ناغتس صدارة المنطقة الغربية، بالفوز على مستضيفه ميامي هيت بنتيجة 100-88 .وفي المجريات، نجح الزوار بفرض أفضليّتهم ليَنهَوا الربع الأول متقدّمين بفارق 7 نقاط، ثم ارتفعت وتيرة ميامي في الربع الثاني لينجحوا في تقليص الفارق، وواصل أصحاب الأرض ضغطهم ليظلوا على مقربة من دنفر، الذي تمكّنت كتيبته من استعادة السيطرة في الربع الأخير بمجهود جماعيّ توجّه مايكل بورتر جونيور بـ25 نقطة، كان لها الدور الأكبر في منح دنفر فوزاً عاشراً آخر 11 مباراة، تقدّم به نحو صدارة المنطقة.
وتقدّم ساكرامينتو كينغز نحو آخر المراكز المؤهلة للأدوار الإقصائيّة غرباً ولو مؤقتاً، بتغلبه على ضيفه لوس أنجليس ليكرز 120-107.
أول أرباع اللقاء الندي انتهى على وقع التعادل بـ29 نقطة لكل فريق، ثم عرف الربع الثاني أفضلية طفيفة لأصحاب الأرض لينتهي لمصلحتهم بفارق أربع نقاط، ثم تمكّن جميع أساسيي كينغز من المساهمة بنقاط مزدوجة ليوسّعوا الفارق بقيادة دومانتيس سابونيس صاحب التريبل دابل بـ17 نقطة و10 تمريرات و19 متابعة، ليمنحوا فريقهم الفوز الرابع على ليكرز هذا الموسم، والسابع في آخر ثماني مواجهات جمعت بينهما..
كذلك كرّر دالاس مافريكس تفوّقه على ضيفه غولدن ستيت ووريورز للمرة الثانية هذا الموسم، بفوزه عليه 109 -99 محققاً انتصاره الرابع توالياً.
والجدير ذكره أن صفوف المحاربين المفتقدة لستيفن كيري، تمكّنت من فرض التعادل 27-27 في الربع الأول، لكنها عجزت عن التصدّي للوكا دونتشيتش وكايري إيرفينغ المسهمَين بـ44 نقطة، و19 تمريرة، و11 متابعة، ليُكبدا الزوار خسارتَهم الرابعة في آخر ست مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى