رياضة

أخبار اللاعبين والأندية

ـ أعلن نادي البرج، تعاقده مع قائد منتخب سورية السابق، أحمد الصالح، بهدف تدعيم صفوف الفريق خلال الموسم المقبل. وجاء التعاقد مع الصالح بعد إيقاف اللاعب عن صفوف منتخب سورية والدوري السوري مدى الحياة، بسبب واقعة ضربه للحكم في إحدى مباريات الدوري السوري.
وقال البرج، في بيان له، «يعلن نادي البرج الرياضي توقيعه مع قائد منتخب سورية المخضرم أحمد الصالح، ليكون ثاني الأجانب في تشكيلة الأصفر للموسم المقبل». وكان الصالح قد خاض تجربة سابقة في لبنان مع نادي العهد، حيث فاز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي في العام 2019. كما خاض عدّة تجارب مع العديد من الأندية كالجيش، والشرطة، والعربي، والشرطة بغداد، والمحرق، وهينان جيانيي، والعهد، والوحدة، كما مثل سورية وكان قائداً في جميع منتخباتها العمريّة.
يُذكر أن البرج قد تعاقد في وقت سابق مع نجم نادي الأنصار السابق حسام اللواتي، حيث يبدو واضحاً اهتمام البرج على صعيد الصفقات وتدعيم صفوفه بقوة.
ـ خسر المنتخب اللبنانيّ للناشئات أمام الفيليبين بنتيجة 2-0 في المباراة الحاسمة التي أقيمت على ملعب اتحاد غوام ضمن منافسات المجموعة السابعة لتصفيات كأس آسيا – اندونيسيا 2024.
وقدّم المنتخب أداءً جيداً في التصفيات، حيث فاز على غوام المستضيف 5-2 في المباراة الأولى، ثمّ خسر أمام الفلبين في الدقائق الأخيرة. وعبرت مدربة الناشئات سحر دبوق عن فخرها بأداء الفريق والروح الواحدة في الملعب مؤكّدة بأن المشاركات المقبلة ستكون واعدة للبنان وأن المنتخب يسير على الطريق الصحيح. هذا، وتُقام نهائيات البطولة خلال الفترة من 7 إلى 20 نيسان 2024 في إندونيسيا.
ـ عقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم، اجتماعاً بين مسؤولي اللجنة التنفيذية، وممثلي مجموعة من الأندية المشاركة في الدوري الممتاز. وحضر الاجتماع عضوا اللجنة التنفيذية في الاتحاد، رئيس لجنة المسابقات عصام الصايغ، ورئيس لجنة شؤون اللاعبين سمعان الدويهي، وأمين عام الاتحاد جهاد الشحف، ومدير المسابقات في الاتحاد حسن هاشم. ومثّل وفد الأندية رئيس النجمة مازن الزعني، والعهد تميم سليمان، وطرابلس ظافر كبارة، ونائب رئيس الصفاء رامي بيطار، ونظيره في شباب الساحل وائل درغام، وأمين سر البرج حمد رحال.
وتناقش المجتمعون في عدة ملفات تتعلّق بالموسم الجديد 2023-2024 وخصوصاً فيما يتعلّق بنظام بطولة الدوري، وعدد اللاعبين الأجانب، إلى جانب الأمور التنظيمية واللوجستية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى