رياضة

لقاء حماسي بين الحكمة والراسينغ وعاصف بين الأنصار والبرج

تنطلق منافسات الجولة الثامنة من الدوري اللبناني، عصر اليوم الجمعة، بلقاء يجمع الشباب الغازية وشباب الساحل، بالإضافة إلى اللقاء الحماسي المنتظر بين الراسينغ والحكمة، وتستكمل الجولة يوم غدٍ السبت بلقاء الصفاء مع التضامن صور، وطرابلس مع العهد، على أن تختتم عصر الأحد بلقاء الأنصار ضد البرج في قمة مباريات الجولة.
ويتصدّر النجمة جدول ترتيب البطولة برصيد 19 نقطة، ويحلّ العهد ثانياً بـ 16 نقطة، هذا وسيغيب النجمة والأهلي نبطية عن هذه المرحلة بسبب سفر بعثة الأول إلى المملكة العربية السعودية للقاء الزوراء العراقي ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.
وتحمل الجولة مواجهتين أساسيتين، الأولى ديربي الأشرفية بين الحكمة والراسينغ، والأخير عاد بعد سنوات من الغياب عن مسرح الدرجة الأولى. وحالياً يحتلّ المركز الخامس برصيد 12 نقطة، في حين أن الحكمة يتذيّل الترتيب بـ3 نقاط، وسيسعى الحكمة بقيادة مدربه بول رستم إلى تحقيق الفوز الثاني له في الدوري أملاً بالنجاة من السقوط إلى دوري المظاليم.
ومن جهته يأمل الراسينغ بقيادة مدربه الصربي فلاديمير فيجوفيتش إلى تأمين تأهله لسداسية الأندية الأوائل في حال تحقيقه الفوز.
على صعيد آخر تعتبر قمة الأنصار والبرج على ملعب جونيه البلدي، أقوى مباريات الجولة على الصعيد الفني والتنافسي، حيث يحمل اللقاء بين الفريقين إثارة خصوصاً أن البرج ثالثاً برصيد 14 نقطة، والأنصار رابعاً بـ13 نقطة.
ويسعى الأنصار بقيادة مدربه المغربي إدريس مرابط لمواصلة النتائج الإيجابية وتحقيق الانتصارات، في حين يأمل البرج بقيادة مدربه حسين طحان إلى تحقيق المزيد من الانتصارات وتشديد الخناق على النجمة والعهد.
أما لقاء الساحل مع الغازية، فالمناسبة سانحة أمام الأزرق لمصالحة جماهيره، خصوصاً بعد خسارته الأخيرة أمام غريمه البرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى