رياضة

ليفربول والبايرن في سباق على حلبة «ألونسو»

ذكرت صحيفة «ديلي ميل»، أن بايرن ميونيخ يتقدم على ليفربول في سباق التعاقد مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني الحالي لباير ليفركوزن. وبرز اسم ألونسو كمرشح رئيس ليحل محل توماس توخيل في ملعب أليانز أرينا، أو يورغن كلوب في أنفيلد.
ووفقاً للصحيفة، فإن بايرن ميونيخ واثق من أنه الوجهة المفضلة لألونسو، في حالة رحيله عن باير ليفركوزن، الصيف المقبل. وأضافت أن المناقشات الأولية بين ممثلي ألونسو وبايرن ميونيخ جرت بالفعل. ورفض المدرب، البالغ من العمر 42 عاماً، الذي يرتبط بعقد مع باير ليفركوزن حتى حزيران 2026، مراراً وتكراراً التكهنات حول مستقبله للتركيز على الموسم الحالي ومع ذلك، من المتوقع أن يكلف خروجه ما بين 13 مليون جنيه استرليني و21 مليون جنيه استرليني؛ بسبب بند ثابت في عقده مع باير ليفركوزن.
وستعتمد التكلفة النهائية على عدد الألقاب التي سيتوج بها هذا الموسم، مع احتمال تحقيق «ثلاثية» الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، والدوري الأوروبي. ويحافظ باير ليفركوزن على سجله الخالي من الخسائر في مختلف المسابقات، في موسم استثنائي بالنسبة له. ويتفوق باير ليفركوزن بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ في صدارة الدوري الألماني، وهو في طريقه للحصول على لقب الدوري الأول في تاريخه الممتد 120 عاماً.
كما تأهل الفريق إلى نصف نهائي كأس ألمانيا، وسيواجه قرة باغ في دور الـ16 من الدوري الأوروبي. وسبق لألونسو أن فاز بلقب دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنكليزي في 5 مواسم مع ليفربول، قبل أن يفوز بثلاثة ألقاب في الدوري الألماني على التوالي في 3 مواسم مع بايرن ميونيخ، بعد مغادرته ريال مدريد في العام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى