رياضة

عودة بعثة التايكواندو من الصين والكلمات نوّهت بالاتحاد وليتيسيا عون

عادت بعثة لبنان للتايكواندو إلى بيروت بعد مشاركتها في التصفيات النهائية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في باريس (فرنسا) بين 26 تموز و11 آب المقبلين. وخلال التصفيات، نجحت لاعبة المنتخب اللبناني ونادي المون لاسال ليتيسيا عون (وزن تحت الـ 57 كلغ) بالتأهل الى الأولمبياد الصيفي المقبل في إنجاز جديد لرياضة التايكواندو اللبنانية. وخلال التصفيات عينها، أحرز لبنان ميدالية برونزية بواسطة اللاعب راي الراعي (وزن فوق الـ 80 كلغ) وميدالية برونزية ثانية بواسطة اللاعبة ورد سلمان (وزن فوق الـ 67 كلغ).
وكان على رأس المستقبلين للبعثة في صالون الشرف في المطار رئيس اتحاد المبارزة ورئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة، وأمين صندوق اتحاد التايكواندو عمر المصري ممثلاً رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة الموجود خارج لبنان. ودخلت البعثة إلى صالون الشرف على وقع تصفيق المستقبلين. وألقى المصري كلمة، باسم رئيس الاتحاد الدكتور ظريفة، هنأ فيها البعثة على إنجازها في التصفيات بتأهل ليتيسيا عون الى أولمبياد باريس وبإحراز ميداليتين برونزيتين عبر الراعي وسلمان. ونوّه بطريقة عمل الاتحاد الذي يرئسه الدكتور ظريفة في تطوير رياضة التايكوندو وما النتائج المميزة المحققة في المحافل الخارجية سوى دليل على ذلك، ومتمنياً أن تُحرز عون ميدالية في الأولمبياد المقبل.
بدوره، تحدّث سلامة فأشاد باتحاد التايكواندو وبرئيسه وبطريقة عمله الدؤوب لمصلحة اللعبة، ومعتبراً أن نادي المون لاسال هو مقلع الأبطال والبطلات في رياضة التايكواندو وغيرها من الرياضات، ومضيفاً ان البطلة ليتيسيا عون ثابرت على التدريب ووصلت الى هدفها متمنياً لها التوفيق في تحضيراتها وفي مشاركتها بالأولمبياد وتحقيق طموحاتها.
الكلمة الأخيرة للبطلة عون التي اعتبرت أنها ما تزال تعيش أجواء التأهل وأنها ستسعى إلى إحراز ميدالية للبنان في أولمبياد باريس طال انتظارها لنحو 44 سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى