رياضة

النجمة ممسكاً بالصدارة بفوزه على البرج والعهد والأنصار يحققان انتصارت صعبة!

حقق النجمة فوزاً ثميناً على حساب البرج بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الأحد على ملعب طرابلس البلدي ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم وبذلك، رفع رصيده إلى 12 نقطة ممسكاً بالصدارة، في حين تجمّد رصيد البرج عند 7 نقاط. وعرفت المواجهة افتتاح البرج للتسجيل في الدقيقة 31 عبر تيديان كمارا، وذلك بعد تمريرة من حسام اللواتي ليحولها داخل الشباك. وتعادل النجمة سريعاً عبر ديمترو بيلونو في الدقيقة 35 بعد تسديدة صاروخية سكنت شباك علي حلال، ثمّ أضاف خليل بدر الهدف الثاني في الدقيقة 43 إثر مراوغة ناجحة وتسديد كرة قوية داخل الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني سجل النجمة الهدف الثالث عبر علي حلال، بعد تسديدة من بدر حولها حلال بالخطأ داخل الشباك.
وكان الأنصار قد حقق فوزاً صعباً على حساب طرابلس بنتيجة (2-1)، على ملعب المرداشية في زغرتا، سجل الحاج مالك تال ثنائية الأنصار في الدقيقتين (47 و58)، بينما تكفل جهاد عيد بهدف طرابلس الوحيد (22). وشهدت المباراة اعتراضات شمالية على أداء الحكم أحمد علاء الدين.
وبهذا الفوز، رفع الأنصار رصيده إلى 8 نقاط ليحلّ في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد طرابلس عند نقطتين، في المركز التاسع. وعرفت المواجهة بداية قوية لطرابلس عبر جهاد عيد الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 22، إثر تمريرة عرضية من جيرونيمو دا سيلفا إلى عيد الذي سددها مباشرة داخل الشباك. وعادل الأنصار النتيجة في الدقيقة 45+2، وذلك إثر تمريرة أمامية من عبدالله عيش إلى الحاج مالك الذي سدّد الكرة برأسية مباشرة سكنت شباك التكتوك.
ومع انطلاق الشوط الثاني سجل الحاج مالك تال الهدف الثاني في الدقيقة 58، وذلك بعد مراوغة ناجحة لحسن معتوق داخل المنطقة ومن ثم مرّر كرة إلى الحاج مالك وبدوره سدد صاروخية داخل الشباك. وحاول طرابلس أن يعود في النتيجة، لكن الدفاعات الأنصارية كانت بالمرصاد.
من جانبه، حقق العهد فوزاً صعباً على حساب الحكمة (2-1)، في المباراة التي جمعتهمما على ملعب جونيه البلدي، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط متقدماً إلى المركز الثاني، في حين تابع الحكمة في ذيل الترتيب بدون نقاط.
وعرفت المواجهة افتتاح التسجيل للعهد في الدقيقة 13، عبر نجمه محمد حيدر، وذلك إثر تمريرة من محمد المرمور، حولها حيدر تسديدة داخل الشباك وعادل الحكمة في الدقيقة 28 عبر ديالو درامي إثر تسديدة صاروخية من ديالو من خارج المنطقة سكنت شباك العهد. وتابع العهد تألقه وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 42، عبر علي الحاج إثر خطأ فادح من حارس الحكمة ليسجل الحاج مباشرة داخل الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الحكمة العودة إلى أجواء اللقاء دون قدرته على ذلك وسط تألق دفاعات العهد.
وعلى ملعب العهد، فاز الراسينغ على الشباب الغازية بنتيجة (3-2)، وكان قد تقدّم الشباب الغازية بهدفين بواسطة حسن ملاح (د 9) وكريس كالفينواتا (25)، غير أن الراسينغ انتفض وسجل ثلاثية عبر يان مونومبو (30) وحسين حيدر (37) وحسين خليفة (82). وبهذه النتيجة رفع الراسينغ رصيده إلى سبع نقاط وبقي رصيد الشباب الغازية نقطة واحدة.
وعلى ملعب أنصار في الجنوب، تعادل الأهلي النبطية مع التضامن صور (1-1)، سجل للأهلي النبطية حيدر عواضه (د 24)، وعادل للتضامن عباس شرقاوي (40). وبهذه النتيجة رفع التضامن رصيده إلى 4 نقاط والأهلي النبطية إلى 3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى