رياضة

الآرسنال يهزم تشيلسي ويرفع كأس «الاتحاد»

حقق فريق آرسنال فوزاً ثميناً على نظيره تشيلسي، بهدفين مقابل هدف، ليتوّج بطلا لبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت الماضي، لينجح «الغانرز» في تعزيز رقمه القياسي في حصد اللقب للمرة 14 في تاريخه. وأقيمت المباراة في استاد ويمبلي من دون مشجعين بسبب جائحة كوفيد-19، وبذلك، تأهل آرسنال للمشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل. كما توّج ميكل أرتيتا بلقبه الأول بعدما رحل عن منصب مساعد المدرب بيب غوارديولا في مانشستر سيتي وتولى المسؤولية في آرسنال خلفا للمدرب أوناي إيمري في كانون الأول الماضي.

وفي التفاصيل، فقد سجل بوليسيتش هدف التقدم لتشيلسي في الدقيقة الخامسة، بعد تمريرة بكعب القدم من أوليفيه جيرو، قبل أن يمر الدولي الأمريكي من مدافعي آرسنال، ويضع الكرة من فوق الحارس مارتينيز. ولكن النجم الغابوني أوباميانغ سجل هدف التعادل من ركلة جزاء، بعد الحصول عليها من خلال التحام جسدي قوي مع المدافع الإسباني سيزار أزبيلكويتا قائد تشيلسي. وعاد أوباميانغ ليسجل بمهارة رائعة ليمر من كورت زوما في الدقيقة 67 ويضع الكرة من فوق الحارس ويلي كاباييرو، ليسجل الثاني للغانرز.

وتلقى تشيلسي ضربتين خلال اللقاء، مع خروج أزبيلكويتا وبوليسيتش بسبب الإصابة، قبل أن يتلقى الهدف الثاني من آرسنال. كما شهدت المباراة تعرض اللاعب الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، لاعب وسط تشيلسي، إلى الطرد. وحصل كوفاسيتش على البطاقة الصفراء الثانية ليُطرد بالحمراء في الدقيقة 73، بعد تدخّله القوي على قدم غرانيت تشاكا لاعب آرسنال في وسط الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق