الوطن

قافلة ضخمة للاحتلال الأميركيّ تتسلل إلى شرق سورية آتية من العراق

أدخل الجيش الأميركي قافلة عسكرية ضخمة إلى قاعدته غير الشرعية في (السد الغربي ومنتجع لايف ستون) في محيط مدينة الحسكة شمال شرقي سورية، أتية من معبر الوليد البري غير الشرعي على الحدود السورية العراقية.

وقال مصدر في محافظة الحسكة إن قافلة مؤلفة من 47 شاحنة كبيرة ترافقها 7 مدرعات تحمل العلم الأميركي، وصلت ظهر أمس، إلى القاعدة غير الشرعية التي أقامها جيش الاحتلال الأميركي في منتجع «لايف ستون والسد الغربي» شمالي مدينة الحسكة، على الطريق الدولي (M4) في المقطع الممتد من مركز مدينة الحسكةبلدة تل تمر.

ووصلت القافلة الأميركية إلى (لايف ستون) من اتجاه مدينة القامشلي، مستغلة خلو الطريق الدولي بشكل شبه كامل نتيجة فرض تنظيم «قسد» حظر للتجوال في محافظة الحسكة وريفها بذريعة منع تفشي فايروس «كورونا».

وأشار المصدر إلى أن القافلة هي جزء من قافلة  كبيرة  لـ «التحالف الدولي» بقيادة الجيش الأميركي دخلت مدينة القامشلي في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، مساء الأربعاء، قوامها عشرات الشاحنات المحملة بالمصفحات والسيارات والمواد اللوجستية والخراسانية، آتية من  معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع العراق، حيث توجّه قسم منها إلى القواعد الأميركية في محيط الحسكة والقسم الآخر توجّه اليوم الخميس، إلى مناطق ريف دير الزور الشرقي التي خرجت عن سيطرة الجيش الأميركي والميليشيات الموالية له عقب انتفاضة عشائرية جاءت رداً على سلسلة اغتيالات طالت شيوخاً من قبائل (العكيدات) و(البكارة).

يُشار إلى أن «قوات التحالف الدولي» بقيادة الجيش الأميركي تعمل على تعزيز قواتها في المنطقة الشرقية من سورية في إطار استمرارها في عمليات سرقة النفط  السوري وفرض الحصار على الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى