الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ قال الناطق باسم الخارجية الباكستانية زاهد حفيظ تشودري، أمس، إن موقف بلاده من القضية الفلسطينية لم يتغير، وإنها متلزمة بدعم كامل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأضاف الناطق باسم الخارجية الباكستانية، «موقفنا لم يتغير، ونحن نصر على أن ينال الشعب الفلسطيني حقه الكامل وندعمه في ذلك».

وشدّد على أن باكستان تدعم حل الدولتين بموجب قرارات الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإٍسلامي حول فلسطين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطققة.

{ أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن الأوضاع الصحية للأسيرين المضربين ماهر الأخرس وعبد الرحمن شعيبات مقلقة للغاية، وأن سلطات الاحتلال تواصل احتجازهما بأوضاع اعتقالية قاسية، كما تجري بحقهما جملة من الإجراءات التنكيلية بهدف كسر إرادتهما وإضرابهما المفتوح عن الطعام.

وبيّنت الهيئة في بيان، أمس، أن الأسير ماهر الأخرس (49 عاماً) من بلدة سيلة الظهر في جنين، مضرب منذ تاريخ 27/7/2020 رفضاً لاعتقاله الإداري، ومؤخراً جرى نقله لمستشفى «كابلان» الصهيوني، بعد تدهور وضعه الصحيّ، حيث يعاني حالياً من أوجاع في كافة أنحاء جسمه، وآلام في القلب والمعدة، ووجع في الرأس، ودوخة شديدة، وفقد من وزنه ما يزيد على 20 كغم.

{ نفى مصدر دبلوماسي مغربي رفيع المستوى نفياً قاطعاً صحة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام صهيونيّة، أمس، بخصوص الإعلان عن رحلات جوية مباشرة بين المغرب والكيان الصهيوني.

 

الشام

{ أكد رئيس الحزب الناصري في مصر الدكتور محمد أبو العلا ضرورة التصدّي لأطماع النظام التركيّ بحق الشعب السوري والمنطقة بأكملها مشدداً على أهمية تقديم رئيس هذا النظام رجب طيب أردوغان للمحاكمة الدولية لجرائمه ضد الإنسانية.

وقال أبو العلا، إن «رئيس النظام التركي تمادى في اعتداءاته ومخالفته للقوانين والأعراف الدولية وصار يستخدم المياه في جريمة ضد الإنسانية ومنعها عن أهالي الحسكة من أجل فرض وإملاء شروطه الاستعمارية» مشيراً إلى أن قطع المياه عن الحسكة جريمة حرب لا تسقط بالتقادم.

 

العراق

{ قدم عضو اللجنة المالية النيابية فيصل العيساوي، الأحد، أربعة مقترحات قال إنها توفر الأموال لخزينة الدولة وتغطي النفقات وتغني عن الاقتراض الداخلي والخارجي، من بينها «رفع يد الدولة» عن ملف المصافي وتوزيع المنتجات النفطية.

وقال العيساوي، إن «المبالغ التي يجري الحديث عن رغبة الحكومة في اقتراضها، هي بحكم المضطر لتغطية نفقات الرواتب والمشاريع الاستثمارية وبعض الأمور الأخرى»، مبيناً أننا «بالوقت الحالي نبحث مع باقي المؤسسات بشكل جدي على إيجاد طرق أخرى لتغطية النفقات والابتعاد عن الاقتراض أو تقليله على الأقل في هذه الفترة لضمان عدم تكبيل البلد بالمزيد من الديون الداخلية والخارجية».

 

الأردن

{ أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أنه اصبح بإمكان المكلفين الذين يحملون أرقاماً ضريبية من غير المشتركين بخدمات الحكومة الالكترونية الحصول على كلمة سر تمكنهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة الكترونياً من دون مراجعة الدائرة او اي من مكاتبها وذلك من خلال الدخول الى موقع الدائرة الالكتروني www.istd.gov.jo ومن ثم اختيار ايقونة الخدمات الالكترونية وبعد ذلك يتم اختيار عنوان مستخدم جديد وبإمكان المكلف ادخال اسم المستخدم الذي يمثل الرقم الضريبي وإكمال باقي الخطوات للحصول على كلمة السر التي تمكنهم من الحصول على كافة الخدمات الالكترونية التي تقدّمها الدائرة وضمن إجراءات محكمة وآمنة تضمن التأكد من شخصية المكلف وتحافظ على سرية المعلومات للمكلفين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى