الوطن

أخبار

{ قرّرت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد، تكليف موظفين اثنين في الوزارة بمتابعة طلبات الأشخاص الماديين والمعنويين المتعلقة بالوصول إلى المعلومات، وذلك عملاً بقانون حق الوصول إلى المعلومات 28/2017. وطلبت أن يتم نشر كل القرارات والتعليمات والتعاميم والمذكرات وكل المستندات الأخرى الواجب نشرها على موقع وزارة الإعلام عملاً بالقانون.

{ سأل رئيس «الحزب الديمقراطي» اللبناني طلال أرسلان عبر «تويتر»: «ماذا ننتظر لنعي حقيقة فشل النظام السياسي في رأب الصدع بين اللبنانيين وبين دولتهم وجمهوريتهم؟ الكارثة السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية وقعت، مغلفة بالانقسامات المذهبية والطائفية والعنصرية البغيضة». وتابع «الشعب يجوع وسرق ما سرق منه وجُمّد ما جُمّد له؛ وستتعاظم الكوارث أكثر فأكثر في المدى القريب والمتوسط والبعيد. ولا حلّ إذا لم نجده نحن بترفع ومصداقية وشفافية، وبنفض غبار السنوات الثلاثين الماضية وتبعاتها لنبني معاً جميعاً وطن المواطنية على حساب كلّ ما أوصلنا إلى هنا من سلب ونهب وسرقة وانقسام على جنس الملائكة».

{ نعى الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان نعمان شلق في بيان، عضو القيادة القطرية للحزب أمين سر شعبة الحزب في لبنان وأمين منظمة طلائع حرب التحرير الشعبيةقوات الصاعقة في لبنان غازي حسن علي (أبو حسن) الذي رحل أمس «بعد سنوات من النضال والتضحية والعطاء ذوداً عن فلسطين والأمة ودفاعاً عن حقوق الشعب الفلسطيني».

{ استقبل الأمين العام لحركة الأمة الشيخ عبدالله جبري، المستشار المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت الدكتور عباس خاميار، وأوضح بيان للمكتب الإعلامي في الحركة أنه «تمّ في خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق