الوطن

البستاني: بدعم رئيس الجمهورية سنحقق كلّ احتياجات الشوف الإنمائية

 

رعى النائب فريد البستاني أمس، حفل إعادة تأهيل مستوصف مار يوسف في الدامور، والذي تمّ تجهيزه بالتعاون بين مؤسسة فريد البستاني والسفارة اليابانية في بيروت.

وحضر الحفل، نائب رئيس بلدية الدامور طوني نصر ممثلاً رئيس البلدية شارل غفري، رئيس المستوصف جورج حلال، رئيس رابطة عائلة بو عبد الله في الدامور الدكتور شاكر بو عبد الله، المربية هيام بو عبد الله، معاون خادم رعايا الدامور الأب جورج مسعود وأهال.

وألقى حلال كلمة ترحيبية وشكر «هذه الخطوة التي قامت بها السفارة اليابانية وبجهود النائب فريد البستاني، على الرغم من «السواد» الذي يمر به لبنان والعالم أجمع».

بدوره، شكر نصر «الحكومة والشعب الياباني على هذه المساهمة السخية عبر السفارة اليابانية في بيروت».

ثم عرض شريط مصوّر عن المستوصف وتجهيزاته واهميته ودوره.

وكانت كلمة للسفير الياباني أوكوبو تاكيشي عبر «سكايب» قال فيها «لا يسعني إلا أن أبدأ كلمتي اليوم بتقديم أصدق التعازي للشعب اللبناني ولذوي الضحايا عقب الانفجار الأليم الذي هز بيروت بتاريخ 4 آب»، مؤكداً استعداد اليابان الدائم للوقوف إلى جانب لبنان في هذه المحنة.

وختاما، قال البستاني «يشرفني أن أقف بينكم لنقوم وإياكم بإعادة تأهيل مستوصف مار يوسف في الدامور، فمن أولى مقومات الصمود والتجذّر في الأرض هي ضرورة وجود مؤسسات استشفائية وعلاجية يستطيع المريض التوجه إليها والوقاية وإجراء الفحوصات اللازمة والضرورية. من هنا الضرورة الحيوية لوجود هذا المستوصف كونه يؤمن العناية والوقاية، ولكنه يؤمنها بصورة مجانية أو شبه مجانية، فاللبناني اليوم لا سيما العائد إلى قرى وبلدات الشوف، وبفعل الأزمة الاقتصادية الخانقة أصبح عاجزاً عن دفع كلفة الطبابة والعلاج».

أضاف «باسمي الشخصي، وباسم أهلي وإخواني أبناء الدامور، أتقدم بالشكر إلى سعادة سفير اليابان أوكوبو تاكيشي ومن الحكومة اليابانية والشعب الياباني على هذه المساهمة السخية في تأهيل وتجهيز هذا المستوصف الخيري، الذي يؤمن الحاجات الإستشفائية ليس فقط لأبناء الدامور، إنما أيضاً لكل المقيمين في هذه البلدة العزيزة وكل المقيمين في البلدات المجاورة، بغض النظر عن انتماءاتهم الطائفية والحزبية».

وختم «إلى أهلي في الدامور أقول، إنني أتطلع إلى اليوم الذي سنعيد فيه وإياكم افتتاح مستشفى الدامور، الذي كان في ما مضى واحداً من أولى المستشفيات الحكومية في الشوف، وإنني وبالدعم الكبير الذي يقدمه فخامة رئيس الجمهورية للجبل والشوف، سوف نتمكن من تحقيق كل احتياجات الشوف الإنمائية والحياتية، ليعود الشوف قلب الجبل والجبل قلب لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى