رياضة

«ديربي الضاحية» انتهى بالتعادل السلبيّ

النجمة يسجّل فوزاً كبيراً على السلام زغرتا

حقق النجمة فوزاً كبير على حساب السلام زغرتا 4-0 في المباراة التي جرت على ملعب بحمدون، في ختام الجولة الثانية من الدوري اللبناني

فوق المستطيل الأخضر تفوّق رجال المدرب موسى حجيج بشكل لافت، افتتحوا التسجيل بعد مرور 24 دقيقة عن طريق أدمون شحادة إثر عرضية من أندرو صوايا. ومن كرة عرضية أرسلها خالد تكجي، أضاف علي حمام الهدف الثاني للنجمة برأسية في الدقيقة 45. وسجل خالد تكجي الهدف الثالث في الدقيقة 55 من علامة الجزاء، ليختتم حسين عواضة مهرجان الأهداف النجماوي في الدقيقة 90+2 بتسديدة بعيدة المدى. وبذلك، رفع النجمة رصيده إلى 4 نقاط، في حين تجمّد السلام زغرتا في ذيل الترتيب دون نقاط.

وفي لقاء من طرف واحد أيضاً، حقق الصفاء فوزاً مستحقاً على طرابلس 3-0، على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس، سجل أهداف الصفاء حسن القاضي ومحمد ناصر الدين وأكرم مغربي. وشهدت المباراة بداية قوية لصالح طرابلس حيث أهدر علاء عزو فرصة افتتاح التسجيل باكرا بعد كرة بينية من أحمد مغربي. بعدها أهدر محمد العرجا فرصة التسجيل في الدقيقة 20، إثر تسديدة من على مشارف منطقة الجزاء فوق العارضة. وفي الدقيقة 42 ، ومن كرة مرتدة للصفاء، أرسل محمد ناصر الدين كرة عرضية، روّضها حسن القاضي وسددها قوية داخل شباك مصطفى مطر مفتتحاً أهداف المباراة. ومع انطلاق الشوط الثاني حاول طرابلس تعديل النتيجة عبر جهاد عيد، وتصدّى ربيع الكاخي ببراعة لمحاولته. وأضاف الصفاء الهدف الثاني في الدقيقة 65، بعد كرة ركنية نفذها أحمد جلول وحولها محمد ناصر الدين داخل الشباك. وعزّز الصفاء تفوقه في الدقيقة 68 إثر تمريرة عرضية من محمد زين طحان حولها أكرم مغربي رأسية على يمين الحارس مصطفى مطرهذا، وتعرّض الحارس ربيع الكاخي للإصابة بشد عضلي مما استدعى إخراجه في الدقيقة 75، ليدخل بديله طلال دندشلي الذي أنقذ مرماه من انفراد لعلاء عزو، وتبقى النتيجة على حالها.

وبالانتقال إلى موقعة الضاحية، فقد تعادل شباب الساحل والبرج سلباً، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا البلدي. وشهدت المباراة في شوطها الأول أداءً فنياً متواضعًا من الطرفين، وكان الحارس علي ضاهر في صفوف شباب الساحل، أحد أبرز اللاعبين بتصديه لكرات خطرة عدة.
وسجل شباب الساحل هدفا في الدقيقة 62، عبر حيدر عواضة، لكن الحكم المساعد رفع رايته بداعي التسلل وهو بذلك وقع في الخطأ حارماً الساحليين من فرحة التقدّم، وأثار الموضوع اعتراضات كبيرة. وبهذه النتيجة، رفع شباب الساحل رصيده إلى 4 نقاط، بينما حصد البرج أول نقاطه في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى